الإثنين 13 مايو 2024

الملا: منتدى غاز شرق المتوسط يفتح آفاقا كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

اقتصاد15-7-2021 | 14:08

سناء مصطفى

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع وفد من قيادات شركة (شلمبرجير) مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة العالمية التي تعد من أفضل مقدمي الحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول والغاز، إضافة إلى دورها في خطط تنمية الحقول وتحسين الإنتاج وتدريب الكوادر البشرية، كما تم بحث تطوير مجالات التعاون وإقامة شراكات جديدة بين شركات القطاع و(شلمبرجير).

وأكد الملا - في تصريح اليوم الخميس - أن صناعة البترول المصرية أصبحت على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم، مضيفاً أن ما تحقق من نتائج أعمال في السنوات الأخيرة ساهم في جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل في مصر.

ولفت الوزير إلى أن التعاون بين قطاع البترول و(شلمبرجير) منذ بدايته تعاون بنَاء، وله مردود إيجابي على الصناعة البترولية خاصة في مجال الرقمنة والحلول المتطورة.

وأوضح أن أحدث ثمار هذه الشراكة هي إطلاق (بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج) والتقدم في تدريب الكوادر الشابة وتأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار الملا إلى أن تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط، الذي يهدف لاستغلال ثروات الغاز الطبيعي لصالح الدول الأعضاء، له أهمية كبيرة في تنمية حجم الأعمال والشراكات بالمنطقة، وسيفتح آفاقا كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية ومنها (شلمبرجير) لتنفيذ المشروعات المستقبلية، حيث تصبح مصر مركزاً إقليميا للشركة العالمية تنطلق منه إلى أفريقيا وشرق المتوسط.

من جانبه، قال المهندس طارق رزق رئيس شركة (شلمبرجير) بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الشركة تفخر بشراكتها القوية والممتدة مع قطاع البترول المصري، والتي تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة إمكانات مصر في هذا المجال وتهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية.

ولفت إلى أن نجاح مشروعات البوابة الرقمية للاستكشاف وبرامج المسح السيزمي وبناء قدرات الكوادر خلال الفترة الأخيرة، يعد نتاجاً فعلياً للجهود المتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج.

 

Dr.Radwa
Egypt Air