الجمعة 31 مايو 2024

بالشيكولاتة.. نعيمة وندى تدعمان طالبات الثانوية العامة فى المحلة

نعيمة وندى

محافظات15-7-2021 | 19:15

شيرين لقوشة

بعد مشاهدتهما لمقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعى لفتيات يوزعوا شيكولاته وحلوى على طالبات الثانوية العامة بأحدى المحافظات قررن أن يكون لهم دور فى نشر السعادة بينهم خاصة فى ظل التوترات النفسية التى يعيشها الطلاب بسبب الامتحانات .

أمام أحدى مدرسة السيدة عائشة بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، تقف " نعيمة حمدان وندى الغنيمى " كلاهما يبلغان من العمر 17 سنة وعلى مشارف السنة الثالثة الثانوية العامة يقوموا بتوزيع شيكولاته على الطالبات قبل دخولهم الأمتحان مع ابتسامة مليئة بالأمل والحياة ثم ألتقطوا مقطع الفيديو والصور التذكارية التى تنبعث منها السعادة تِلْقَائِيًّا، من النظرة الأولى .

تواصلت " بوابة دار الهلال مع الفتاتان " لمعرفة المزيد عن الفكرة وبدايتها حيث قالت " نعمة حمدان "، أنها ليست المرة الأولى لتوزيع الهدايا ففى شهر رمضان قاموا بتوزيع فانوس رمضان على المارة، وقد لاقت أستحسان وإشادة من الجميع، فعرضت على صديقتها " ندى " تطبيقها على الطلاب أثناء أمتحان الثانوية العامة وما جعلهم يتحمسوا مشاهدتهم لمقطع فيديو على السوشال ميديا بنفس الفكرة بهدف إدخال السرور إلى قلوبهم.

وتابعت حديثها، أنهم طرحوا الفكرة على أولياء أمورهم وشجعوهم على القيام بها، وفى صباح اليوم قبل بدأ الأمتحان ذهبوا إلى مدرسة السيدة عائشة وقاموا بتوزيع الشيكلاته على 25 طالبة بشكل عشوائى والتقاط الصور التذكارية والفيديو لدعمهم وتخفيف حدة التوتر الذين يعانوا منه طوال السنة، لافتة " أى حاجة صغيرة بيفرحوا بيها " فضلا عن تشجعهم على المذاكرة .

وألتقطت منها أطراف الحديث صديقتها " ندى " وأوضحت، أنها شاهدت الفرحة فى عيون الطالبات وأولياء أمورهم الذين قاموا بالدعاء لهن بجبر الخاطر قائلين " بشرة خير " ولاقت الفكرة ردود أفعال طيبة وأحدى الطالبات تواصلت معهم بعد ذلك وطلبت بأن تكون صديقتهم، لافتة أنهن شعروا بأن الهدف من الفكرة وصل للجميع .

وأختتمت الطالبة حديثها، أنها سوف تقوم بتكرار الفكرة فى مدرسة أخرى وتوزيع الشيكولاتة على الطلاب لافتة،أنها العام القادم سوف تنتقل للصف الثالث الثانوى شعبة علمى علوم وتتمنى من الله أن يوفقهن لما هو خير لهن موجهة رسالة إلى طلاب الثانوية هذا العام " أحنا مسئولين عن السعر ومش مسئولين عن النتيجة .. مفيش حاجة مستاهلة البكاء ووجع القلب يعملوا اللى عليكم وبس "  .