الجمعة 17 مايو 2024

أسعار العملات الافتراضية تواصل الانخفاض

العملات الرقمية

اقتصاد15-7-2021 | 14:55

سناء مصطفي

تعرضت العملات الافتراضية لانخفاض جديد فى أسعارها، في تعاملات اليوم، وبلغ إجمالي العملات الافتراضية الجاري تداولها حول العالم، 8538 عملة موزعة على 481 بورصة افتراضية.

واعتادت العملات الافتراضية على مسار الانخفاض في أسعارها خلال تعاملات الأسبوعين الجاري والماضي، وسط استمرار الضغوط الدولية على تداولاتها خاصة في أوروبا والصين.

ومن إجمالي أكبر 10 عملات افتراضية من حيث القيمة السوقية، انخفضت أسعار 7 عملات مقابل ارتفاع ثلاث عملات أخرى، خلال تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة مع تعاملات الأسبوع الماضي، وسط توقعات باستمرار الهبوط الأسبوع المقبل. وخلال التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بلغت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية المتداولة 1.387 تريليون دولار، مقارنة مع 1.49 تريليون دولار أمريكي في تعاملات الخميس من الأسبوع الماضي، بحسب منصة كوين بيس.

وفي تعاملات اليوم الخميس، بلغ إجمالي العملات الافتراضية الجاري تداولها حول العالم، بواقع 8538 عملة موزعة على 481 بورصة افتراضية تقوم بتداول هذه العملات حول العالم. وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات الصباحية الخميس، بواقع 32.58 ألف دولار أمريكي بنسبة انخفاض بلغت 3.8% مقارنة مع تعاملات الأسبوع الماضي، وبقيمة سوقية بلغت 612 مليار دولار أمريكي.

أما عملة إثيريوم والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد بيتكوين من حيث القيمة السوقية، فقد بلغ سعر الوحدة الواحدة 1971 دولارا أمريكيا، بنسبةإنخفاض بلغت 14.6% مقارنة مع تعاملات الأسبوع الماضي. فيما بلغت قيمتها السوقية 230.4 مليار دولار أمريكي. عملة تيثر المشفرة

وجاءت في المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية، عملة تيثر والتي سجل سعر الواحدة الواحدة دولارا واحدا بنسبة إنخفاض بلغت 0.8% مقارنة مع تعاملات الأسبوع الماضي، وبإجمالي قيمة سوقية 62.73 مليار دولار أمريكي. في المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية  .