الأحد 28 ابريل 2024

اليوم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بالزيادة الجديدة

عبدالصادق الشوربجى

أخبار15-7-2021 | 15:25

أماني محمد

صرف الصحفييون والعاملون بالمؤسسات الصحفية اليوم الخميس 15 يوليو بدل التدريب والتكنولوجيا عن شهر يوليو بالزيادة الجديدة المقررة بنسبة 20%، بنفس طرق الصرف المتبعة.

وكان المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أعلن في 25 مارس الماضي موافقة مجلس الوزراء على زيادة بدل التدريب للحفيين والعاملين بالمؤسسات الصحفية بنسبة 20% على أن يتم الصرف بداية من أول شهر يوليو.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي، أنه سيتم إرسال بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية يوم الأربعاء الموافق 2021/7/14 عن شهر يوليو 2021، بالزيادة التي تم إقرارها.

وأكدت الهيئة على ضرورة بدء المؤسسات في صرف البدل لمستحقيه فور وصوله، وبالزيادة الجديدة.

وبالفعل صرفت المؤسسات القومية اليوم الخميس البدل للصحفيين والعاملين بالزيادات الجديدة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وبالنسبة للزملاء الصحفيين من الصحف غير القومية ، فأعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه سيصرف جميع الزملاء من الصحفيين أعضاء النقابة وكذلك العاملين بالصحف القومية بالزيادة الجديدة 20%، بدءا من اليوم، موضحا أنه سيتم تحويل البدل على كروتهم أو صرفه من النقابة لمن ليس لديه كروت منهم بدءً من اليوم الخميس، وبالفعل صرف صحفيو الصحف الخاصة والحزبية البدل اليوم.

وأشار إلى أنه بالنسبة للزملاء الصحفيين والعاملين بالصحف القومية، فكما أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، فسيتم تحويل بدلهم من الهيئة لهذه الصحف بدءاً من الأربعاء.

وأعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أول أمس الثلاثاء موافقة مجلس النقابة بالإجماع على اقتراح النقيب بالصرف الفوري للقروض الحالية، على أن يبدأ الصرف الفوري من الأربعاء لكل الزملاء المتقدمين قبل يوم الاثنين 12 يوليو، والبالغ عددهم 104 زميلة وزميلة".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa