الأربعاء 26 يونيو 2024

مع اقتراب عيد الأضحى.. احترس من لص اللحوم الطائر (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 15-7-2021 | 19:32

ميادة عبد الناصر

أيام معدودات ويبدأ عيد الأضحى المبارك بشعائره الدينية المقدسة والتى يعتبر أهم طقس فيها هو ذبح الخراف والماشية والتى يتفنن الجميع فى كيفية طهيها بعد توزيع اللحوم على الفقراء والمساكين.

ومن أكثر الأشياء التى يقوم بها الجميع كفن من فنون الطهى هو الشواء وخاصة لو كان في الهواء الطلق ولكن عليك أن تحترس من اللصوص الطائرة التى تتمثل فى الطيور الجارحة مثل الصقور، النسور، والبوم فهى طيور آكلة اللحوم ، فهى تستهلك كمية لا بأس بها من اللحم ويمكن تصنيفها على أنها من الحيوانات آكلة اللحوم وتنتشر فى شتى بقاع العالم بحثا عن فرائسها بحرا وبرا.

وفى الفيديو الطريف المرفق نشاهد رجلا يقوم بعملية شواء لقطعة من اللحم وهو فى غاية الاندماج والسعادة وإذا به وهو يستعد لالتقاط اللحم بعد أن أتم عملية الطهى فاجأته إحدى الطيور الجارحة التى اختطفت اللحم وطارت بعيدا وهو يقف مكتوف الأيدى لا يستطيع أن يفعل أى شئ سوي أن يلوح لها من بعيد وكله حسرة على غذاءه الذى طار.

ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي والذى حقق مشاهدات كثيرة وتداوله نشطاء السوشيال ميديا معلقين بسخرية على سذاجة الرجل أمام سرعة وخفة الطائر حيث قال بعضهم يجب أن تأخذ حذرك وتكون بعيدا عن مرمى الطيور حتى لا تصاب بالحسرة  على طعامك وقال آخرون سيحظى هذا الطائر بوجبة ثمينة هذا اليوم يا له من محظوظ.

وأنت حاول خلال أيام عيد الأضحى المبارك أن تبتعد عن مرمى الطيور حتى لا تكون أنت الفريسة القادمة لهم فالكثير منهم ينتظرون هذه الولائم الجاهزة التى ستكون منتشرة فى كل مكان.