الأربعاء 29 مايو 2024

الاحتجاجات تجتاح لبنان بعد اعتذار «الحريري» عن تشكيل الحكومة

احتاجات لبنان

عرب وعالم15-7-2021 | 17:44

محمود أبو بكر

بمجرد إعلان سعد الحريري، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء اللبناني، اليوم، اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية، عادت الاحتجاجات في المناطق اللبنانية على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية وحطم الشباب محتويات المطاعم والمقاهي وطردوا الزبائن منها فور سماعهم خبر اعتذار الحريري.

كما قام المحتجون  بقطع طريق السراي في صيدا وعلى الأوتوستراد الساحلي بكلا الاتجاهين. 

أما في بيروت، قام المحتجون بقطع حركة السير على كورنيش المزرعة بكلا الاتجاهين، وآخرون قطعوا السير على مستديرة الكولا بالاتجاهين، وقطع الطرق عند أوتوستراد هادي حسن نصر الله بالإطارات المشتعلة عند مفترق الطرق المؤدي لبئر العبد المقابل لحلويات السلطان.

كما قطع الشباب الطريق البداوي قرب الاتجاهين في محلة الأكومي، وأغلقت محالات بيع المواد الغذائية في طرابلس بسبب الارتفاع الجنوني لسعر الدولار، كما قطعوا طريق الأوتو ستراد المحمرة عند مفرق المحمرة بالإتجاهين احتجاجا على تردي الأحوال الاجتماعية والاقتصادية.

الجدير بالذكر أن سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، اعتذر اليوم عن عدم تشكيلها، مؤكدا في كلمة له عقب اجتماعه بالرئيس اللبناني ميشال عون اليوم، بقصر بعبدا، أن الرئيس طلب تعديلات جوهرية على التشكيل الحكومي، والذي تقدم به الحريري أمس، مشددا على أن الوضع لم يتغير وذلك بعد قرابة 9 أشهر، من تكليفه بتشكيل الحكومة، عقب استشارات نيابة ملزمة.