الثلاثاء 21 مايو 2024

جيهان جادو: احتفالية «حياة كريمة» بمثابة إعلان جديد عن مصر الحديثة

حياة كريمة

سيدتي15-7-2021 | 22:07

أسماء حامد

أكدت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، عضو لجن العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، أن مبادرة حياة كريمة ليست مجرد مبادرة، لكنها أسلوب حياة لمصر الحديثة التي تحترم مواطنيها.

وأضافت "جادو" في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "مضمون هذه المبادرة واهتمام الرئيس السيسي بها يعبر عن مدى إصراره في حصول كل مواطن على حقه الدستوري بالعيش بكرامة،  لذلك المساهمة في هذه المبادرة الوطنية تعد إعلاء لقيم العيش بكرامة، والعدالة الاجتماعية، وأن يكون الجميع سواسية، موضحة: "هي مبادرة هامة وحفل اليوم بمثابة إعلان جديد عن مصر الحديثه التي تهتم بمواطنيها وتعمل على تحقيق المساواة بين المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة".

ودعت الدكتورة جيهان جادو، كل المصريين بالمساهمة في هذه المبادرة للشعور بالمساهمة الحقيقية في مستقبل مصر والحفاظ على مقدراتها.

وتابعت: "خاصة وأن تلك المبادرة  تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية نساء ورجال، كما تتضمن أيضا جانب للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا لذلك تحتاج منا جميعا كل الدعم".

وانطلقت اليوم احتفالية إطلاق مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استاد القاهرة الدولي، وتم عرض فيلم تسجيلي عن محاور عمل المبادرة والقرى التي تشملها في جميع محافظات الجمهورية، حيث ظهر ممثلون للمبارة في جميع مراكز القرى.مستعرضين أبرز إنجازات المشروع من تطوير بنى تحتية ومشروعات خدمية واسعة، وتحقيق التمكين الاقتصادي، وتعزيز التدخلات الاجتماعية وتنمية الإنسان.