الأحد 28 ابريل 2024

أحمد صادق: المؤلفون والمخرجون الشباب لديهم الوعى بالتقنيات الحديثة لصناعة الفن (خاص)

الفنان أحمد صادق

فن16-7-2021 | 15:43

رحاب العوضى

يعيش الفنان أحمد صادق حالة من الانتعاش الفني، إذ يشارك حاليا في فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسني، وفي المسرح يشارك في العرض المسرحي "زقاق المدق"، بينما شارك في رمضان الماضي 2021 في مسلسل "اللي مالوش كبير".

وكشف "صادق" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" عن تعامله للمرة الأولى مع المؤلفين والمخرجين من الشباب الصاعد وكيف كانت التجربة، وعن مسلسل اللي مالوش كبير، وعن العرض المسرحي "زقاق المدق" وعن دوره فيلم "مش أنا" الذي يعرض حالياً في دور العرض.

وقال"صادق" شاركت هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسل اللي مالوش كبير، وسعدت كثيراً بهذه المشاركة لأنها مختلفة من جميع الجهات أولاً بالنسبة للدور الذي جسدته وهو شخصية "شعبان الكبي" لأنه شرير صريح ولم أقم بذلك من قبل، إلى جانب عملي للمرة الأولي مع السيناريست عمرو محمود ياسين، كما سعدت كثيراً بردود الأفعال التي وردتني من النُقاد والجمهور حيث أن مدي مصداقية الفنان لأدائه هو السبب الرئيسي لرد فعل الناس.

وتابع: "في الحقيقة أصبح الآن مجموعة من الشباب الصاعد كمؤلفين أو مخرجين لديهم الوعي الكافي بالتقنيات الحديثة التي لها عامل أساسي في الصناعة حالياً، ومنهم أيضاً المخرج بيتر ميمي وسعدت فمشاركتي معه في الاختيار الجزء الأول".

وأضاف: "أشارك في فريق عمل فيلم "مش أنا" الذي تم عرضه في جميع دور العرض منذ 3 أسابيع، وأجسد فيه شخصية " أحمد" وهو الدكتور المعالج لوالدة تامر حسني ومن خلال معالجتي لها ينشأ بيني وبين تامر حالة إنسانية لأنه لم يكن قادرًا على إتمام علاجها".

ووعن مشاركاته بالمسرح، أشار "صادق " إلى أنه لم يشارك بأعمال مسرحية منذ 15 عاما، وقد كان آخر عمل مسرحي شاركت به هو "الحلاج" على خشبة مسرح الطليعة، وشارك في بطولتها علي الحجار وكانت من إخراج أحمد عبد العزيز.

واستطرد: عندما عرض علي نص العرض المسرحي "زقاق المدق" سعدت به كما أن الدور الذي أجسده بالعرض مختلف بالنسبة لي ورحبت به، كما أنني قرأت الرواية كثيراً وشاهدته مسرح وتلفزيون فهي حالة خاصة بالنسبة لي لذلك وافقت عليها، حيث أنني استغربت من ترشيح دكتور عادل عبده لي لأن الشخصية التي أجسدها وهي " كامل" صانع البسبوسة هو شخص ضعيف وهش ويعاني من سقطة زوجية، وأنا دائماً يتم ترشيحي للشخصيات القوية، ولكنى أحببت الشخصية كثيراً وقبلتها ومن عشقي للشخصية عند قراءتي للنص كتبت بعض مصطلحات على النسخة الخاصة بي مثل" بياع الحلو"،" مقهور"، "طيب بسيط"، وبين قوسين كتبت يعاني من أزمة نفسية، وبالفعل بدأت العمل علي البروفات حاليًا".

Dr.Randa
Dr.Radwa