السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر الجمعة 16 يوليو.. «الصحة» تسجل 81 إصابة جديدة بـ«كورونا»

فيروس كورونا

تحقيقات16-7-2021 | 11:15

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" آخر أخبار مصر، اليوم الجمعة 16 يوليو 2021، خلال الفترة الصباحية، والتي جاء فيها: جامعة العلمين الجديدة تستوعب 25 ألف طالبا، وتستهدف 30 تخصصًا، و«الصحة» تعلن تسجيل 81 إصابة جديدة بـ«كورونا»، ووزيرة الهجرة تكرم سفيري اليونان وقبرص ورئيس الجالية اليونانية ضمن مبادرة «إحياء الجذور».

آخر الأخبار اليوم الجمعة 16 يوليو 2021

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الجديدة، إن الجامعة مبنية على البرامج البينية، حيث تحتوي على أكثر من تخصص، لافتًا إلى أن الجامعة ستشهد تدريس تخصصات حديثة، مثل علوم وهندسة الحاسبات واستخدامات الذكاء الاصطناعي والصحة العامة.

وأضاف الكردي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: "قسم الصحة العامة سيكون مسؤولا عن صحة المواطن في فترة ما قبل المرض، مثل التغذية والعمل على أن يكون المواطن ذا صحة جيدة".

وتابع رئيس جامعة العلمين الجديدة: "الجامعة تستوعب ما بين 20 ألف إلى 25 ألف طالب في تخصصات مختلفة، وجرى فتحها للدراسة بشكل جزئي، بواقع 6 تخصصات، جزء منها في القطاع الطبي مثل الصيدلة، والهندسة وعلوم هندسة الحاسب وإدارة الأعمال والتصميم والفنون والدراسات القانونية، ويدرس بالجامعة الآن 500 طالب".

وأردف: "لدينا 9 برامج، وسنضيف إليها برنامجين، وبالتالي سيكون لدينا 11 برنامج في 8 مجالات، وعند اكتمال الجامعة، فإننا سندرس 30 برنامج".

آخر أخبار مصر الجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 986 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 221516 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 81 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

آخر الأخبار الجمعة 16 يوليو 2021

كَرمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ختام فعاليات النسخة الرابعة والشبابية من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"، هومر مافروماتيس سفير دولة قبرص بالقاهرة، ونيكولاوس جاريليديس السفير اليوناني بالقاهرة، وخريستو كافاليس رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة، ورجل الأعمال المصري اليوناني دينيس إيريك آدم، الراعي الرسمي لهذه النسخة، بجانب الشباب المشاركين في النسخة الحالية من المبادرة والقادمين من مصر وقبرص واليونان.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم، اليوم الجمعة، بأن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي حدث استثنائي في مسيرة المبادرة، معربة عن فخرها بلقاء فخامته وبحرصه على متابعة تطورات المبادرة.
 
وأكدت أن الوزارة حريصة على بذل كل الجهد لتبادل الاستفادة بين الشباب، موجهة رسالتها للشباب: "أنتم سفراء المبادرة للتعريف بها على منصات التواصل الاجتماعي، والعلاقات القوية بين الشعوب الثلاثة، وجذب المزيد من الشباب والتأكيد على أنها خطوة في طريق تعميق الصلات والتعاون البناء لما فيه الخير لمصر واليونان وقبرص".

ونوهت وزيرة الهجرة بأن هناك جهدًا كبيرًا تم بذله على مدار الأشهر السابقة للاتفاق على كافة التفاصيل وتنسيق فعاليات النسخة الحالية من إحياء الجذور، والمخصصة للشباب، والتي تضمنت زيارات لمحافظة الإسكندرية والقاهرة، ومجلس النواب المصري، وكذلك قناة السويس الجديدة التي تبرز الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إدارة أهم شريان مائي في العالم.

وأضافت الوزيرة أن مبادرة "إحياء الجذور" تجسد تلاقي الثقافات والحوار بين الحضارات لبناء مستقبل جديد والتعاون لما يهدف إلى صالح شعوب البلدان الثلاثة: مصر واليونان وقبرص؛ مؤكدة أن المبادرة نجحت في تعميق الصلات في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة وغيرهم.


اقرأ أيضا:

رئيس جامعة العلمين الجديدة: تستوعب 25 ألف طالب.. ونستهدف 30 تخصصًا (فيديو)

7 حالات وفاة.. «الصحة» تعلن تسجيل 81 إصابة جديدة بـ«كورونا»

وزيرة الهجرة تكرم سفيري اليونان وقبرص ورئيس الجالية اليونانية ضمن مبادرة «إحياء الجذور»

Dr.Randa
Dr.Radwa