الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. «أورمان الأقصر» تتحول إلى معبد طبي "الخبر ضعيف "

16-5-2017 | 14:39

زار شخصان من إنجلترا، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر، وذلك لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، وذلك عقب مشاهدتهما الإعلانات الخاصة بالمستشفى على الإنترنت.

 

وأبديا سعادتهما لما لمسوه من خدمات طبية يقدمها المستشفى للمرضى، كما زارا دار الضيافة على بعد أمتار من مقر المستشفى، حيث شاهدا الأعمال التي تتم في المرحلة الثانية للمستشفى.

 

وفي نهاية الزيارة قررا إطلاق لقب "معبد الأقصر الطبي" على المستشفى لما شاهدوه من مستوى طبي مميز، وكذلك أعمدة ورسومات فرعونية منتشرة بمختلف أرجاء أقسام المستشفى، وقاما بالتقاط صور تذكارية مع المرضى والفريق الطبي، كما أعلنا أنهما سيدشنان أول وأضخم حملة متطوعين وأصدقاء مستشفى شفاء الأورمان في إنجلترا لتقديم دعم معنوي ومادي للمرضي.

 

يذكر أن المستشفى يستكمل حالياً أعمال المرحلة الثانية التي تضم 4 غرف عمليات كبيرة ووحدة رعاية مركزة بسعة 26 سريرا ووحدة للمناظير الطبية ووحدة غسيل كلوى تضم 5 أسرة ووحدة إفاقة وقسم الإقامة الداخلية ويضم 110 أسرة وجهاز أشعة فلوروسكوبي (PET CT) وجهاز أشعة بوزيتروني، ووحدة بنك الدم ووحدة التخلص من النفايات الطبية ووحدة باثولوجيا جراحية ومركز للنظم والمعلومات.

 

وتم تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج على مستوى العالم في مجال الأورام، وتخدم في البداية سكان 6 محافظات في جنوب الصعيد بتعداد سكاني يبلغ حوالي 11 مليون نسمة، وحالات سرطانية جديدة تبلغ حوالي 12 ألف حالة جديدة سنويا مع الحالات التي تم اكتشافها من قبل.