الأحد 2 يونيو 2024

بحضور الوفد الألماني.. مديرية الزراعة تعقد اجتماعًا لعرض أهم التحديات

16-5-2017 | 16:11

كتب: اسلام جمعه

عقد عبد العظيم عبد المجيد، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الوفد الألماني، ووفد الهيئة الإنجيلية ببنى سويف.

بدأ الاجتماع بوصف لأوضاع الزراعة ببنى سويف، وأهم التحديات التي تقابل مديرية الزراعة في الوقت الراهن، وتناول المهندس مصطفى راشد، مدير عام الزراعة، شرح طرق المكافحة المتكاملة للمحاصيل الاستراتيجية مثل القطن ولنخيل، كما تناولت المهندسة إيمان مدير عام مديرية الري، شرح أهم التحديات التي تواجه مديرية الري ببنى سويف، والتي تتمثل في زيادة الاحتياجات المائية للمحافظة، والتي تواجهها ثبات أو انخفاض في الموارد.

وتحدث المهندس حامد، مدير عام تحسين الأراضي، عن دور الجهاز في الاهتمام بتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين و توفير الميكنة اللازمة لهم في ري الأراضي ومكافحة الآفات و تطهير الترع والمصارف.

وفي النهاية تحدث الممثل عن الوفد الألماني بأنه سعيد لزيارة مصر وهي المرة الأولى له، مضيفًا أن هذه الجلسة ليست الاأخيرة، وأنه في حاجة للاستفادة من خبرات مديرية الزراعة و مديرية الري في مجال الزراعة، كما أنه سيعمل جاهدًا لتقديم يد العون لقطاع الزراعة ببني سويف لمساعدتهم في التحديات التي تقابلهم في الوقت الراهن.