الثلاثاء 14 مايو 2024

سها عيد تكشف: سر وصفة جدتى "قصى شعرك والقمر بدر"

16-5-2017 | 22:19

تحلم كل السيدات بالحصول على شعر طويل، وصحي؛ وتؤكد الدكتورة سها عيد، خبير طاقة المكان، أن السر يكمن في طريقة قص الشعر،  وفق قواعد الموضة.

وأضافت: «لزيادة نمو الشعر طولًا، وكثافة، يجب قص أطرافه كل ثلاثة أشهر، في أحد الأيام القمرية: «13 – 14- 15»، من الشهر الهجري، أي عند اكتمال القمر بدرا في السماء.

وأوضحت، خبيرة الـ«فينج شوي»: «قص هذه الأطراف يساعد على التخلص من الشعر التالف، لينمو بدلًا منه شعر صحي، دون تقصف، فلا بد أن نعلم أن المياه في أجسادنا تتأثر بجاذبية القمر، وتتحرك نتيجة ذلك».

وأشارت إلى أنه عند قص أطراف الشعر، في أحد الأيام المذكورة، فإن ذلك يفتح مسارات الطاقة لأطراف الشعر، نتيجه تحرك هرمونات الجسم، حتى تزداد الأطراف التالفة حيوية بفعل الماء، الذي يمثل 80% من مكونات أجسادنا.

وأكدت سها عيد أن الذي يسري على مواسم الزراعة، يسري على الشعر فهو ينمو مثل النبات، وفق جدول قمري لمواسم الزراعة؛ لأن المد، والجزر لهما تأثير.

واستكملت: «كما أن وجود أجزاء ضعيفة في النبات، تُعيق وصول المواد الغذائية للأجزاء السليمة، فالتخلص منها يضمن الغذاء للأجزاء السليمة فقط، فلذلك نحتاج لقص الأجزاء التالفة في الشعر حتى ينبت السليم».

 كما قدمت، الدكتورة سها عيد، نصائح ذهبية، للطريقة المثالية لقص الشعر، حتى تصبحين من صاحبات الشعر الطويل، وهى كالآتي:

-القص يجب أن يكون مع كل اكتمال للبدر، عبر أخذ جزء من الشعر أقل من ربع سم، أو حسب حاجة الشعر. 

- القص يفضل أن يكون في الصباح وليس في الليل.

- القص على شعر مبلل ويفضل أن تكوني جالسة.

‎ونوهت سها عيد بأن أحد مصففى الشعر، في باريس، كشف خلال معرض لقصات الشعر، أن قص الشعر أفضل عندما يكون القمر بدرا، طبقا  للتقاليد القديمة؛ حيث يجعل الشعر ينمو أسرع، لافتا إلى أنه اختبر ذلك على زوجته، فوجد أن الشعر الجيد، ينمو في هذا الوقت بسرعة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air