الأحد 19 مايو 2024

القبض على عاطل يسرق هواتف الأطفال بالجيزة

16-5-2017 | 23:26

تمكنت شرطة الاتصالات بالجيزة، من إلقاء القبض على عاطل يسرق الهواتف المحمولة الخاصة بالأطفال، أثناء خروجهم من المدرسة.

تلقت إدارة شرطة الاتصالات بلاغًا من «م. ع»، 45 عامًا، بتعرض نجله للسرقة بالإكراه، أثناء تواجده أمام مدرسة الجيزة الإعدادية، على يد مجهول مستخدمًا السلاح.

وجه اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بسرعة ضبط مرتكب الواقعة، وتم تشكيل فريق للبحث بإشراف مدير إدارة البحث الجنائي، وتوصلت التحريات السرية باستخدام التقنيات الحديثة، إلى أن الهاتف المبلغ بسرقته مستخدم على شريحة، وبالكشف عنها تبين أنها خاصة بأحد الأشخاص، وباستدعائه، أفاد بشراء الهاتف من «ع. أ»، مقابل 3 آلاف جنيه وعدم علمه بالواقعة، وبإعداد الكمائن، تمكنت القوات بعد أربع ساعات مراقبة من ضبطه بمسكنه ببولاق الدكرور، وبتفتيشه، عثر بحوزته على أربعة هواتف محمولة وسلاح أبيض.

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد استخدامه في نشاطه الإجرامي، وأضاف بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزته متحصلات السرقة، وبتطوير مناقشة المتهم، تبين ارتكابه لواقعه جديدة وإجراء اتصال تليفوني بوالد صاحب التليفون وطلب مقابلته في طريق الواحات لإعادته مقابل ألف جنيه.

وبالكشف الجنائي عنه، تبين سابقة اتهامه في قضية مخدرات، وتطور نشاطه الإجرامي في سرقة تليفونات الأطفال مع تهديد السلاح تحت تأثير المخدرات، تحرر المحضر وأحيل لقسم شرطة الجيزة لعرضه على النيابة لتباشر التحقيق.