الأحد 19 مايو 2024

توفير 50 معدية نهرية بـ 18 محافظة

31-1-2017 | 21:51

اجتمع جلال سعيد، وزير النقل، مع رئيس هيئة النقل النهري ومدير المعهد القومي للنقل؛ لمناقشة مشروع إنشاء 50 معدية لصالح المحافظات الواقعة على النيل وعددها 18 محافظة.

كان مجلس المحافظين في اجتماعه يوم 10 يناير الماضي، وبناء على عرض من وزير النقل قد قرر أن يتولى المحافظين طرح تشغيل معديات نموذجية لنقل الركاب عبر نهر النيل وفروعه، وذلك وفق كراسة تقوم بإعدادها وزارة النقل لهذا الغرض.

خلال الاجتماع استعراض وزير النقل النموذج المالي لدراسة الجدوى للمشروع، وذلك في حالة إنشاء معديات للركاب والسيارات بسعات مختلفة، من حيث التكلفة والمواصفات وتكلفة الوقود والعمالة وتكاليف الإنشاء والتشغيل والصيانة والتدفقات النقدية للمشروع وحساب معدل العائد الداخلي.

ووجه «سعيد» في بيان له، اليوم الثلاثاء، بإعداد كراسة شروط نمطية تحتوي على المواصفات الفنية لكل نوع من أنواع المعديات المقترح تشغيلها وشروط التقدم للمشروع وفق ضوابط السلامة والأمان التي يجب أن تطبقها هيئة النقل النهري بعدد 18 محافظة.

كانت وزارة النقل قد توصلت إلى تصميمات لمعديات بسعة من 50 إلى 100 شخص ولها قدرة كذلك على نقل خمس سيارات يتم تنفيذها في ورش هيئة قناة السويس والمقاولين العرب لهذا الغرض.