الأحد 9 يونيو 2024

الأمين العام للإعلام بالجامعة العربية: منطقتنا تتعرض للإرهاب إقليميًا ودوليًا

17-5-2017 | 12:53


انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع السابع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، برئاسة الإمارات ومثلها إبراهيم العابد مستشار رئيس المجلس الوطني للإعلام وحضور السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ومشاركة ممثلي الدول العربية.

 

قالت السفيرة هيفاء أبوغزالة، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، تأتي أهمية هذا الاجتماع كونه يناقش ما تتعرض له المنطقة من تزايد وتيرة الإرهاب، مضيفة أن المنطقة تتعرض للإرهاب ليس على المستوى الإقليمي فقط، ولكن على المستوى الدولي أيضا.

 

وأشارت أبوغزالة إلى أن جامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب، أصدرت توصيات عديدة لتفعيل دور الإعلام في التصدى للإرهاب حيث تم عقد العديد من اللقاءات، لبحث هذا الأمر ولطرق دور الإعلام ليس على المستوى الإقليمي، وإنما أيضا على المستوى الدولي.


وأشارت إلى أهمية اللقاء الذي عقد في البحرين والسودان العام الماضي، وكذلك ستعقد العديد من اللقاءات في إطار تنفيذ توصيات وزراء الإعلام العرب مثمنة دور الدول العربية في تنظيم واستضافة مثل هذه اللقاءات المهمة.

 

و نوهت ابو غزالة باستضافة دولة قطر الأسبوع الماضى لاجتماع حول الإعلام الإلكترونى ودوره فى التصدى للإرهاب كما تم بحث الموقع الإلكترونى للجنة الإعلام الإكترونى التى تم إعدادها من المملكة العربية السعودية والملاحظات على ذلك من قبل الدول الأعضاء.