الجمعة 17 مايو 2024

رئيس مدينة المنيا: إزالة حالتي بناء مخالف بدون ترخيص بصفط الخمار

رئيس مدينة المنيا: استرداد قطعتي أرض أملاك دولة، وإزالة حالتي بناء مخالف بدون ترخيص بصفط الخمار

محافظات16-7-2021 | 17:34

كتب: محمد مرزوق

قال الدكتور أحمد محمد علي، سكرتير مجلس قروي صفط الخمار، أنه تم تنفيذ حملة وفق توجيهات اللواء أركان حرب علاء عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أسفرت عن إسترداد حالتي تعدي على أملاك دولة بمساحة ١٣١٣ متر.

وفي سياق متصل تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا،  قيام قسم الإزالات بقرية صفط الخمار، حيث تم إزالة حالتي بناء بدون ترخيص بمساحة ١١٠ متر عبارة صب سقفي دور أرضي وتم إحالة المخالفين للنيابة العسكرية مع التحفظ علي معدات ومواد البناء المستخدم.

ووجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، رؤساء القرى والأحياء، بمواصلة إستمرار عمل الورديات وعمل الرصد الميداني للوقوف على مخالفة والتعامل معها بكل خزم  وفي المهد.

هذا وقد وجه اللواء أركان حرب علاء عبد العزيز، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا،  بتكثيف الحملات وتضافر الجهود والعمل المستمر في ملف إسترداد أملاك الدولة، وذلك لما يمثلة من أهمية وبخاصةً من القيادة السياسية وعلي رأسها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا الضرب من حديد والسعي وراء الحفاظ على أملاك الدولة ومنع التعدي عليها بكافة أشكالها والاستفادة من هذه الأراضي وفق الاحتياجات للمشروعات القومية أو البنية التحتية خاصةً مع إنطلاق مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات العامة لدولة والراميه للحفاظ على أملاك الدولة ( حق الشعب ) وإسترداد ها وفق الخطط الموضوعة بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

كما ناشد اللواء أركان حرب علاء عبد العزيز، المواطنين من لهم ملفات تصالح بالتقدم لاستيفاء ملفات التصالح قبل نهاية شهر يوليو الجاري، وذلك حتى يتم تطبيق تعليمات  رئيس مجلس الوزراء وحتي يتم إتخاذ اللازم حيال ملفات المواطنين، مبينًا بأنه  يجب أن ترفق المستندات المطلوبة لإستيفاء الملف، قبل إنتهاء الموعد المحدد وهو بنهاية عمل يوم ٣١/٧/٢٠٢١.
وأوضح اللواء أركان حرب علاء عبد العزيز، بأن الأوراق المطلوبة لاستيفاء ملف التصالح تتمثل في الآتي: 

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- المستند الدال على صفة مقدم الطلب.

- نسختين من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة.

- في حالات التعدي على أملاك الدولة المستند الدال على التقنين.

- إيصال سداد رسوم فحص الطلب وسداد الجدية.

وفي وقت سابق ناشد اللواء أركان حرب علاء عبد العزيز المواطنين، بالإلتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لذلك وعدم الذبح في الشوارع، حتى لا يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، معلنًا فتح أبواب جميع المجازر بنطاق مركز ومدينة المنيا أمام المواطنين خلال أيام العيد بالمجان، وبناءً على توجيهات اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، في هذا الشأن.