السبت 18 مايو 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. موسيماني: تحقيق الأهلى اللقب العاشر لن يكون سهلًا

موسيماني مدرب الأهلي

ملاعب الهلال16-7-2021 | 15:32

سلمى عامر

قال بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إن لاعبي الفريق أمامهم فرصة لكتابة التاريخ، وأضاف أن الأمر ليس سهلا، مؤكدا على أنه يحترم فريق كايزر تشيفز.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كايزر تشيفز: "فرصة للأهلي للفوز باللقب العاشر، فرصة للاعبين لكتابة التاريخ في دوري أبطال إفريقيا، شرف كبير لأكون هنا".

وأضاف: "الأمر ليس سهل أن تكون في النهائي، كل الفرق التي تصل إلى النهائي لديها فرصة للفوز".

وتابع: "الأمر يتعلق باحترام كايزر تشيفز، علينا أن نحترم كايزر تشيفز الذي تخطى فرق كبيرة من أجل الوصول إلى النهائي مثل سيمبا والوداد".

وواصل: "لديهم قوة كبيرة في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، الركنيات، لديهم لاعبين على مستوى عالي، مثل كاسترو وبيليات، الحارس أيضا مميز، فريق جيد وفريق كبير وعلينا أن نحترمهم".

وأكمل: "عندما تصل إلى النهائي فأنت تسير على الطريق الصحيح، لست قلقا بشأن طريقة لعب كايزر تشيفز".

وأردف: "علي فقط أن أكون في قمة الوعي والتركيز لهم، لا يجب أن أشعر بالقلق منهم، بل يجب أن أحترمهم".

وأكد: "عندما تكون مدرب فعليك أن تتأقلم مع الضغط، عندما تكون مدرب للأهلي فإنه يكون عليك ضغط، كان علي ضغط عندما كنت مدربا لصنداونز، إذا تعاملت مع الأمر بنجاح فإنه يمكنك العمل كمدرب".

ويلتقي الأهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة من مساء غد السبت، على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، وذلك في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي في نصف النهائي بأربعة أهداف نظيفة بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وسجل محمد شريف في الدقيقة 67 هدف الأهلي في مباراة الذهاب، فيما سجل علي معلول في الدقيقة 38 من ضربة جزاء ومحمد شريف في الدقيقة 56 وحسين الشحات في الدقيقة 60 في مباراة الإياب.

فيما تأهل كايزر تشيفز للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الوداد المغربي في مباراة نصف النهائي بهدف نظيف بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وسجل سمير نوركوفيتش هدف كايزر تشيفز في مباراة الذهاب في الدقيقة 35، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يذكر أن موسيماني قد أعلن عن قائمة الأهلي؛ والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير. 

خط الدفاع: محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط : حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد، محمد محمود، أكرم توفيق، وليد سليمان، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا، مروان محسن، محمد شريف، صلاح محسن، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.

الاكثر قراءة