الأحد 16 يونيو 2024

حبس عصابة تزوير الجنيه بعين شمس

17-5-2017 | 13:39

قررت نيابة عين شمس، بالقاهرة، برئاسة محمد الفخراني، حبس عامل بحي المرج وآخر  4 أيام على ذمة  التحقيقات، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي لطباعة وتزوير العملات الوطنية.

وكشفت  تحقيقات النيابة  عقب ورود  معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس مفادها أن أحمد ت، عامل والسابق اتهامه في 17 قضية، وفارس ص، عامل نظافة بحي المرج؛ يتخذان من مسكن الأول مكانا لتقليد العملات المحلية فئات 200، 100، 50 جنيها باستخدام أجهزة حاسبات آلية وطباعة ضوئية حديثة وترويجها على عملائهم.

وبإجراء التحريات أكدت صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات واستهداف الشقة سكن الأول أمكن ضبط الثاني، وبتفتيش الشقة عثر بداخلها على  186.650 ألف جنيه فئة 200، 100، 50 جنيها "مقلده"، شاشة كمبيوتر، هارد مدون به برنامج طبع العملات المصرية بكافة فئاتها.

بمواجهه الأخير اعترف بالاشتراك مع الأول بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات المصرية بقصد ترويجها على عملائهم مستخدمين في ذلك المضبوطات واقتصر دور الثاني على ترويجها وان الطابعة المستخدمة في طباعة تلك العملات بحوزة المتهم الهارب "جار ضبطه"، بمواجهة الثاني أيد ما جاء بأقوال الأخيرة.
تحرر عن ذلك المحضر جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.