الجمعة 28 يونيو 2024

«فراشة» تثير الجدل حول لونها الحقيقى على «السوشيال ميديا»

صورة الفراشة

الهلال لايت 16-7-2021 | 17:39

ميادة عبد الناصر

على غرار الفستان الذى أثار الجدل حول لونه الحقيقى عام 2015 ما إذا كان الثوب أزرق و أسود أو أبيض وذهبى تم التقاط صورة لفراشة أرجوانية اللون حيرت رواد السوشيال ميديا من جديد حول لونها الحقيقى سواء كان أسود أو بنى  أو أزرق وذلك حسب ما نشر موقع " ديلى ميل"  البريطانى .

وهى تعد من أندر الفراشات في بريطانيا والتى تسببت حرارة الجو فى الفترة الأخيرة فى عودتها من جديد وتتمتع هذه الأنواع بمظهر رائع ويطلق عليها اسم صاحب الجلالة الإمبراطوري.

ونتيجة لظاهرة طبيعية فريدة من نوعها، يمكن أن تظهر ألوان أجنحة ذكر الفراشات أيضًا باللون الأزرق لبعض الناس بينما تظهر باللون البني للبعض الآخر وهو يعود بنا للجدل الذى ساد  حول انقسام نصف رواد السوشيال ميديا حول لون الفستان  الأزرق  الذى أثار الجدل منذ أعوام .

 

صورة الفراشة

وقد قام بالتقاط الصورة  أندرو فيوسك بيترز من زوايا مختلفة وتأثيرات الضوء تجعل  أجنحتها تظهر باللون البني أو حتى الأسود عند  النظر إليها من الأعلى ولكنها تتحول إلى اللون الأزرق عند النظر إليها من الجانب فانكسار الضوء بطرق مختلفة هذا هو سبب رؤيتك للألوان المختلفة.

وقال أندرو ، الذي صور الفراشة في أوفرلي وودز واركس إنه يعتز جدا بهذه الصورة لأنها لكائن من الكائنات النادرة جدًا ،فهى  مثل كل الفراشات البريطانية ،  التى انخفضت أعدادها بشكل كارثي حيث  انخفضت الأرقام بنسبة 47 % منذ السبعينيات ، وفقًا لجمعية الحفاظ على الفراشات ، بسبب فقدان موطنها المفضل الصفصاف عريض الأوراق.

وأضاف كان من المدهش أن أظن أنني كنت أنظر إلى نفس الفراشة عندما بدت مختلفة تمامًا من كلا الجانبين ، إنها حقًا رائعة حقًا.

وعلى الرغم من مظهرها المثير للإعجاب ، فإن هذا النوع من الفراشات ينجذب إلى المواد ذات الرائحة الكريهة ، مثل الجبن المتعفن وحتى براز الكلاب والثعالب .

والسؤال هو كيف ترى أنت  لونها أزرق أم بنى ؟