السبت 18 مايو 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. معلق مباراة الأهلي وكايزر تشيفز «زملكاوي»

على محمد على

ملاعب الهلال17-7-2021 | 03:33

محمد عاطف

أعلنت شبكة بي إن سبورتس القطرية، اختيار علي محمد علي، معلقًا على مباراة الأهلى وكايزر تشيفز، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه النادي الأهلى نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، فى التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، فى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2021.

الأهلى على موعد مع التاريخ

ويكون المارد الأهلى، على موعد مع التاريخ فى ليلة السبت، حال تحقيقه لقب دوري الأبطال، ووصوله إلى اللقب العاشر فى تاريخه؛ ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقاً للقب فى تاريخ المسابقة الإفريقية.

كايزر تشيفز يحلم باللقب الأول

ويسعى كايزر تشيفز لتحقيق مفاجأة كبرى، وحصد لقبه الأول ببطولة دوري الأبطال، والثاني تاريخيًا فى البطولات الإفريقية بعد فوزه بلقب كأس الكؤوس الإفريقية 2001.

وتقدم لكم بوابة «دار الهلال» أبرز المعلومات عن معلق المباراة:

علي محمد علي؛ امتداد لمدرسة التعليق المصرية التي قادها محمد لطيف، وسار على نهجها معلقين كبار أمثال ميمى الشربيني، حمادة إمام، ومحمود بكر، حتى وصلت لفارسها الأخير المعاصر علي محمد علي.

بدأ علي محمد حياته الرياضية كلاعب كرة قدم بأحد الأندية، قبل أن يُصاب بقطع فى الرباط الصليبي فى الحادية عشر من عمره؛ ليقرر الابتعاد عن كرة القدم بشكل نهائي.

وتخرج على في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1987، وعمل معلقًا بالتليفزيون المصري وقناة النيل للرياضة وإذاعة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 1998 حتى 2003.

وانضم إلى قناة الجزيرة الرياضية، والتى تحولت بعد ذلك لقناة بي إن سبورتس، وتدرج فى المناصب بالقناة حتى تولي رئاسة قسم المعلقين بالقناة الرياضية الأكبر فى الشرق الأوسط. 

واستمتع المشاهد المصري بصوت على محمد على فى الكثير من المباريات ومن أبرزها؛ نهائي كأس العالم 1998، ونهائي يورو 2000، وسبق التعليق له على أقوى المباريات فى الدوريات الخمسة الكبرى فى أوروبا ودوري أبطال أوروبا، والعديد من المباريات الإفريقية للنادي الأهلى ومن أهمها: مباراة الزمالك فى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، والتى توج بها المارد الأحمر.

الاكثر قراءة