الجمعة 24 مايو 2024

هل الفن حرام؟.. السندريلا سعاد حسني ترد على حلا شيحة

الفنانة سعاد حسني

فن17-7-2021 | 21:19

ولاء جمال

يشهد الوسط الفني، هذه الأيام، حالة من الجدل والشد والجذب، بعد عودة الفنانة حلا شيحة إلى الاعتزال مرة أخرى، وصدور بعض التصريحات عنها، عبر صفحاتها وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تشير فيها إلى أن الفن حرام، وأنها ندمت على العودة إلى التمثيل مرة أخرى، وزاد من الجدل التصرحيات التي أدلى بها، والد حلا شيحة، قائلا إن ابنته مختطفة، في إشارة إلى خضوعها لسيطرة زوجها، الداعية معز مسعود.

ولعل العودة إلى نجوم الزمن الجميل، والتعرف على رأيهم في الاشتغال بالفن، وهل هو حلال أم حرام، ما يمكن أن يؤدي إلى عودة الأمور إلى نصابها، واستعادة الهدوء مرة أخرى في الوسط الفن، خاصة أن عددا كبيرا من النجوم أبدوا استياءهم، وغضبهم من التصريحات التي صدرت عن حلا شيحة، حتى وصل الأمر إلى تدخل نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، وتأكيده على شطب عضوية حلا من النقابة.

ولأن النجمة الكبيرة الراحلة سعاد حسني، سندريلا الشاشة العربية، تعد من أهم نجمات الزمن الجميل، فإنه يبدو مناسبا التعرف على رأيها في هذه المسألة، فماذا قالت عندما سئلت، أثناء إقامتها في لندن: هل فكرت أن تتوب عن الفن؟ وهل تعتبره حراما؟ 

وقالت السندريلا ردا على ذلك: "الحقيقة اللي بيعرفها العالم كله .. الأجانب قبل المصريين، هي إننا البلد اللي اتولد فيها الضمير الإنساني، اللي ظهرت فيها الزراعة والعمارة والفنون، والتوحيد، مش دا كله حقيقي، واللا أنا بيتهيألي؟!".

وأضافت: "مش إحنا أهل السماحة والكرم والأرض الطيبة، مش مصر دي اللي بيلجأ ليها كل الناس ويعيشوا في حضنها، ويبقوا مصريين، مش المحمّل بيطلع من مصر.. مش الأزهر في مصر.. مش الأنبياء أوصوا بمصر.. مش المسيح احتمى بمصر.. مش مصر أم الدنيا وأم الدعوة للتوحيد، وإخناتون.. وأم العلوم.. والكتابة.. والجامعات.. والفنون.. هل ممكن إننا نتوب عن كل ده؟! مش ده كله حاجة واحدة؟ مش مصر هي سيد درويش.. هل سيد درويش حرام؟ هل المطلوب من سيد درويش إنه يتوب؟".