الجمعة 17 مايو 2024

5 أطعمة احرصي على تناولها مع لحم العيد.. لوجبات صحية

اطعمة تعزز الاستفادة من اللحوم

سيدتي17-7-2021 | 11:44

ولاء نبيه

تبحث الأم في كل دول العالم الإسلامي الأن وقبل أيام من بدء عيد الأضحى المبارك، عن نصائح خبراء التغذية لتجهيز وجبات مميزة صحية لعائلتها، وهنا يجب التأكيد على أن تناول اللحوم له فوائد كثيرة ومتعددة للجسم نظرًا لغناها بالعديد من العناصر الغذائية، ولكن تناولها مع بعض الأطعمة الصحية يدعم امتصاص الجسم لهذه العناصر بشكل أكثر فاعلية.

ونستعرض في السياق التالي أبرز الأطعمة التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة باللحوم الحمراء، وفقًا لموقع "NBC News".

السلطة الخضراء

يشدد خبراء التغذية على ضرورة تناول السلطة الخضراء بجانب اللحم في عيد الأضحى، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص معدن الحديد المتوفر باللحوم الحمراء، ولإكساب السلطة الخضراء نسبة إضافية من فيتامين سي، يفضّل إضافة عصير الليمون إليها.

الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم الذي يساعد على امتصاص فيتامين د الموجود في اللحوم الحمراء، لذلك يفضّل تناول كوب صغير من الزبادي، وبإضافة عصير الليمون إليه سوف تضمن الاستفادة أيضًا من معدن الحديد المتوفر باللحم.

البقوليات

ينصح خبراء التغذية بتناول حصة من البقوليات بجانب اللحم، للاستفادة من الأحماض الأمينية المتوفرة بها، والتي تساعد على تحسين امتصاص الجسم للبروتينات الموجودة باللحوم الحمراء.

الطماطم

 يساعد تناول شرائح الطماطم المضاف إليها القليل من زيت الزيتون، على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحم من ناحية، ويحميك من خطر الإصابة بالسرطان من ناحية أخرى، لاحتوائها على الليكوبين، وهو من مضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة بجسم الإنسان.