السبت 18 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا بداية التعاملات

أسعار الذهب

اقتصاد17-7-2021 | 09:40

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 17 يوليو 2021 انخفاضا في بداية التعاملات الصباحية، بالتزامن مع انخفاض أسعار الدولار.

 ووفقا لـ"رويترز" فقد ذهبت أسعار المعدن بعيدًا عن أعلى مستوياته في شهر واحد والتي سجلتها في الجلسة السابقة، كما شهدت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية انخفاضا بنسبة 0.8٪ إلى 1815.19 دولارًا للأوقية ،على الرغم من ارتفاعه بنسبة 0.5٪ حتى الآن هذا الأسبوع، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1813.30 دولار.

وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أسبوع واحد وكان مؤشر الدولار متجهًا لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية.

 وقال دانييل غالي، الخبير الاستراتيجي للسلع في TD Securities ، إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العائدات الحقيقية الأمريكية تشير إلى أنه لا يزال عرضة لمزيد من التراجع.

 وأضاف: «على الرغم من أن تقييم الذهب أكثر جاذبية على أساس نسبي للأوراق المالية المحمية من وزارة الخزانة الأمريكية (TIPS)، فإن السبب وراء تداول الذهب هو أنه لا يتمتع بنفس ميزة الاقتراض».

وقال فيليب ستريبل، كبير استراتيجي في "بلو لاين فيوتشرز" في شيكاغو: إن عدم اليقين حول الارتفاع المحتمل في حالات متغير فيروس كورونا المعروف باسم دلتا في الولايات المتحدة قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على البقاء متكيفًا لفترة أطول، ودعم الذهب.

 ومن جهة أخري انخفض سعر البلاديوم 3.6٪ إلى 2633.20 دولارًا للأوقية، في طريقه إلى أول انخفاض أسبوعي له في أربعة، وانخفض سعر البلاتين 2.9٪ إلى 1105.92 دولارات، فيما انخفضت أسعار الفضة بنسبة 2.3٪ لتصل إلى 25.73 دولارًا للأوقية.

وكشف تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو انخفاض مشتريات السيارات بسبب نقص المعروض الناجم عن النقص العالمي في أشباه الموصلات.

الاكثر قراءة