السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر السبت 17 يوليو.. «الصحة» تسجل 77 إصابة جديدة بـ«كورونا»

فيروس كورونا

تحقيقات17-7-2021 | 11:53

إيمان مجدي

تقدم بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 17 -7-2021، في الفترة الصباحية، والتي جاء فيها، تفاصيل حالة الطقس بأنه من المتوقع أن يسود نهارا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، إعلان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 17-7-2021، ومن المتوقع أن يسود نهارا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس ليلا معتدل الحرارة، رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تحسن وضع مصر في تقرير المهارات العالمي الصادر عن مؤسسة كورسيرا في يونيو 2021؛ مشيرا إلى أن مصر ضمن أفضل 10 دول تنافسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي الترتيب الـ 47 من بين 108 دول عالميًّا في مجال مهارات الأعمال.


جاء ذلك فى الانفوجرافيك الذى نشره مركز المعلومات اليوم السبت حول تقرير المهارات العالمي الصادر عن مؤسسة كورسيرا في يونيو 2021 .
وأوضح أن التقرير يعتمد في منهجيته على تصنيف كفاءة المهارات ذات الأثر المستقبلي، أي المهارات في مجالات الأعمال والتكنولوجيا وعلوم البيانات، من خلال 4 فئات؛ وهي فئة الدول المتطورة، فئة الدول التنافسية، فئة الدول الناشئة، وفئة الدول المتأخرة.
 
اهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 222315  حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 77 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.


أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، بعث محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور 69 عامًا على ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.


وقال شعراوي، في نص البرقية، "يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة مرور 69 عاماً على ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتي وقف فيها شعب مصر العظيم بمشاعر وطنية صادقة مع أبناء القوات المسلحة من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية".


وأضاف الوزير: "متمنياً من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم وشعب مصر العظيم وأبنائه البواسل من القوات المسلحة بالتقدم والازدهار، وأن يتحقق لمصرنا الغالية بجهودكم المباركة كل ما تصبو إليه من آمال في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي مع مزيد من التوفيق والرفعة" .

اقرأ أيضا:

 الصحة تسجل انخفاضًا جديدًا في إصابات ووفيات كورونا

شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم السبت 17-7-2021

وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

Dr.Randa
Dr.Radwa