الأربعاء 29 مايو 2024

طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء بأسوان

امتحانات الثانوية العامة

محافظات17-7-2021 | 12:02

محمد عبد الغنى

يؤدى طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة في أسوان اليوم السبت، امتحان الكيمياء في رابع أيام امتحانات طلاب الشعبة العلمية، حيث بدأ الامتحان في تمام العاشرة صباحًا ولمدة ثلاث ساعات، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (مكفوفين) امتحان مادة الجغرافيا.

وتوافد الطلاب على اللجان صباح اليوم وسط تشديد الإجراءات واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وتم توزيع أدوات التعقيم وزجاجات المياه الباردة للطلاب. كان الدكتور خالد القبيصى وكيل تعليم أسوان قد أكد على استمرار أعمال امتحانات الثانوية العامة وفقاً للجداول المعلنة، على أن تستأنف أعمال الامتحانات السبت الموافق 24 يوليو ويؤدى فيه طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء .

ويذكر أنه يراعى أثناء الامتحانات،  ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش، مع ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.

كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان مع الالتزام  بقياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان، كما يتم توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل الطلاب.