السبت 18 مايو 2024

تغيب 143 طالبا عن امتحان الكيمياء بالصف الثالث الثانوي ببني سويف

امتحانات الثانوية العامة

محافظات17-7-2021 | 12:13

شعبان طه

أعلنت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، اليوم السبت، عن تغيب 143 طالبا وطالبة عن أداء امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية للصف الثالث الثانوي.

 

وأوضحت "يوسف"، أن طلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي ببني سويف يؤدون امتحان الكيمياء في 62 لجنة علي مستوي المحافظة، في ظل توافر الإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري تنفيذها طبقا لخطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أنه تم الالتزام بتنفيذ بكافة الإجراءات الاحترازية وتوفير كل سبل الراحة لطلاب الشعبة العلمية للصف الثالث الثانوي، لأداء امتحان مادة الكيمياء، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 10729 طالبا، حضر منهم 10586، وتغيب 143 طالبا بنسبة 98.6%.

 

وأضافت أن، 6 طلاب من المكفوفين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا " ورقة أولى " بدون أي حالات من الغياب عن الامتحان بنسبة حضور 100 % ،وذلك في توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة لكافة الطلاب والطالبات على مستوى المحافظة. وأوضحت أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل منتظم وسلسل لجميع الطلاب بالشعبتين العلمية والأدبية خلال الأيام القليلة،

 

مشيرة إلى إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبي وعلمي) 16 ألفا و772 طالباً وطالبة في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز.

 

وأضافت أنه تم توفير المناخ الصحي الأمن لطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، على مستوى 62 لجنة ، موضحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتوفير أعلى درجات الحماية لطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

 

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلي درجات الحماية والوقاية للطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن، مشيرة إلى أنه يتم الاطمئنان اليومي على كافة مرافق اللجان مثل الكهرباء ودورات المياه وتوفير كافة متطلبات اللجان.