الأربعاء 29 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 17-7-2021 الوزارة تنفي تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات17-7-2021 | 13:38

إيمان مجدي

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 17-7-2021، وجاء فيه تفاصيل أداء طلاب الشعبة العلمية لاختبار مادة الكيمياء، وحقيقة تسريب الامتحان.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية  يؤدون امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، منذ قليل، كما يؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالبا وطالبة.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما أُثير على السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، بشأن تسريب امتحان الكيمياء قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 على طلاب الشعبة العلمية، وأكدت أنه لا صحة نهائيا لكل هذه الشائعات.

وقالت عمليات التربية والتعليم، إن ما تم تداوله من صور لامتحان الكيمياء اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ليس له علاقة بالامتحان نهائيًا، وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على صفحات شاومينج طوال فترة امتحانات الثانوية العامة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول فتح باب التقدم لبرنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية ومدارس المتفوقين STEM.

وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتي في إطار الدفعة الثانية من برنامج المنح ضمن الاتفاقية المصرية الأمريكية، والتي تم توقيعها بين حكومتي مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بعنوان "اتفاقية التعليم العالي المصرية الأمريكية".

 وأفاد التقرير أنه وفقًا للاتفاقية سيتم تقديم 140 منحة دراسية للعام الجامعي 2021-2022، وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة على أن تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.

اقرأ أيضا:

لطلاب المدارس الحكومية.. شروط الالتحاق بمنحة الجامعة الأمريكية


طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة يبدأون امتحان مادة الكيمياء