الأحد 5 مايو 2024

«الطب البيطري» تضبط 14 طن لحوم فاسدة خلال أسبوع

لحوم فاسدة

أخبار17-7-2021 | 13:56

شيماء عمار

شنت مديرية الطب البيطري العديد من الحملات بداية من أول شهر ذو الحجة بالإضافة إلى تكثيف المراقبة على الأسواق ومحال الجزارة والثلاجات، وتم تحرير أكثر من 100 محضر وضبط أكثر من 14 طن لحوم فاسدة.

وشنت المدرية اليوم، حملة باحدي الثلاجات في أسواق حي المرج أسفرت عن ضبط  450 كجم لحوم وكبدة مجمدة لغش المستهلك على إنها لحوم وكبدة بلدية وتم تحرير محضر بالواقعة وعمل الإجراءات القانونية اللازمة وإعدام المضبوطات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 ونفذت الحملة من خلال الدكتور ياسر طنطاوي، مدير إدارة المرج البيطرية والدكتورة نشوى هيكل، مدير إدارة المطرية البيطرية وبتكليف من مدير المديرية الدكتور صبري زينهم.

الجدير بالذكر أنه ووفقا للواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء، كما أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى ١٠ آلاف جنيه.

وتفتح محافظة القاهرة  المجازر ( الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان ) لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، كما تؤكد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم .

 ويحظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، وتعمل المجازر التابعة للمديرية على مدار ٢٤ ساعة خلال فترة العيد، بحسب محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

و يوجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أى مشكلات لحلها على الفور بالإضافة لرقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية عبر الرقم التالي ١٩٥٦١.

اقرأ أيضًا

 عضو «المصرية للحساسية والمناعة» ينصح بعدم الإكثار من اللحوم المصنعة لهذا السبب


قبل فوات الأوان.. اعرف مخاطر مرض السمنة