السبت 15 يونيو 2024

خبز الطاسة يثير إعجاب المتابعين.. وهذه طريقة تحضيره (فيديو)

فيديو.. خبز الطاسة يثير إعجاب المتابعين

الهلال لايت 17-7-2021 | 14:22

مى كامل

نشر موقع item fix مقطع فيديو لما يسمى بخبز الطاسة، حيث يظهر أحد العاملين بأحد الأفران، بالعمل على فرن آلي قائم بالأساس على مجموعة من الطاسات غير اللاصقة موضوعين على صفين، يقوم زميل آخر له بصنع العجين ووضعها بداخل الطاسة بالموازين والمقاييس المعتمدة، ثم ينتظرها على الجانب الآخر زميله، والذي يظهر بالفيديو بوضوح، حيث يقوم بقلب رغيف الخبز على الوجه الآخر بعد التأكد من نضج الوجه الأول.

ومن الواضح أنه يقوم بخبزه لصالح أحد المطاعم القائمة على تقديم الخبز، ولكن أيضًا يمكن صنع هذا الخبز اللذيذ في المنزل فإنه سهل التحضير وبدون تشغيل الفرن خاصة في تلك الأجواء الحارة، ويتم تسويته علي الصاج أو الطاسة فوق البوتاجاز، بمكونات بسيطة وغير مكلفة على قد الإيد، وهو مناسب أيضًا لعمل الساندويتشات الخفيفة.

وتعتمد المكونات في الأساس على الدقيق ولبن البودرة وقليل من الملح والسكر، بإلاضافة إلى الخميرة والزيت، ويتم خلط جميع المكونات وتعجن جيدًا بماء دافئ حسب حاجة العجين حتى تتكون عجينة ناعمة لا تلتصق باليد.

وتقسم العجينة كرات صغيرة ثم تفرد كل كرة عجين على شكل رغيف رقيق دائري.

ونبدأ بعدها في تسخين طاسة تيفال جيداً ونبدأ بتسوية الخبز بداخلها، بحيث تسوى لمدة دقيقة على كل جهة.

وقد لاقى الفيديو استحسان العديد من متابعو الموقع، فقد قام العديد بالتعليق على المقطع بأن الجو حار ولكن العامل يقوم بعمله على أكمل وجه ، وقال آخر لقد جعلني الفيديو أشعر بالجوع، فالخبز شكله شهي ولذيذ.

وبالفعل يبدو الخبر شهي ولذيذ كما أنه يتميز بانه سميك  ولونه مائل للون الذهبي، وقلما ما نجد اتفاق من المتابعين على آرائهم للمقاطع المصورة والفيديوهات، فقد كانت جميع التعليقات والردود إيجابية.