الأحد 5 مايو 2024

لأول مرة.. إقامة سوق الأربعاء بصنبو أسيوط الأحد بسبب عيد الاضحى

سوق الأربعاء بصنبو أسيوط

محافظات17-7-2021 | 15:51

هناء حسين

 قال حسام الدين خديوي رئيس الوحدة المحلية بقرية صنبو التابعة لمركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط، إنه تقرر إقامة سوق المواشي يوم الأحد المقبل بدلًا من الأربعاء نظر لقدوم عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء لمنح الأهالي والتجار فرصة لشراء أضاحي العيد.

ويعد سوق" الترابزين" بقرية بصنبو من أكبر أسواق الماشية في صعيد مصر، والذي يعقد كل أربعاء من كل أسبوع، وأسسه الخواجة "فرج بشاي إبراهيم" في منتصف القرن التاسع عشر، ولا زال يعمل كسوق رسمي للمواشي حتى الآن، وسمي" بالترابزين" لانه مسور بسور حديد وتبلغ مساحتة نحو 4 أفدنة تقريبا، يقصده أهالي وقري ومدن محافظة أسيوط بالإضافة إلى أهالي وتجار محافظة المنيا.

وأوضح خديوي أنه نظرًا لدخول عيد الأضحى المبارك منتصف الأسبوع المقبل والمتعلق بذبح الأضاحي تقرر إقامة سوق المواشي بصنبو (إستثنائياً) صباح الأحد القادم الموافق 18 يوليو .

وتابع، تعد هذة المرة هي الأولى من نوعها في تغيير موعد ويوم السوق، أحد مبارك ومربح للجميع ان شاء الله وعيد سعيد على الأمتين العربية والإسلامية.

ويذكر أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بعث برقية تهنئة ، للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وجاء في نص البرقية "فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية": "بمشاعر تفيض اعزازًا لشخصكم العظيم وتقديرًا لقيادتكم الرشيدة وبالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة أسيوط نتقدم بأسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات بمناسبة عيد الاضحى المبارك داعين الله العلي القدير أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية لتحقيق آمال الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز".