الثلاثاء 14 مايو 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. تاريخ مواجهات كايزر تشيفز أمام الأندية المصرية

كايزر تشيفز

ملاعب الهلال17-7-2021 | 16:52

سلمي عامر

يلتقي الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي مساء اليوم السبت، على ستاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وذلك في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

ومن المقرر أن تنقل شبكة قنوات "beIN Sports" مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، عبر قناتي "beIN Sports 4 HD" و"beIN Sports 1 HD Premium"، ويعلق "علي محمد علي" على المباراة.

وترصد لكم بوابة "دار الهلال" في السطور التالية تاريخ مواجهات كايزر تشيفز أمام الأندية المصرية:

1- لعب كايزر تشيفز 5 مباريات أمام الفرق المصرية، وفاز خلالهم مرة واحدة فقط وخسر في مباراتين، فيما كان التعادل حاضرا في مباراتين.

2- سجل كايزر تشيفز في شباك الفرق المصرية 4 أهداف، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف.

3- أول مواجهة كانت أمام الزمالك في عام 1993، وذلك كان في الدور الثاني من دوري الأبطال، وفاز كايزر تشيفز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، ذلك قبل أن يتم إقصائه في مباراة الإياب بخسارته بهدف نظيف.

4- في عام 2001 وواجه كايزر تشيفز الإسماعيلي في ربع نهائي كأس الكؤوس، واستطاع تجاوزه، حيث تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب على الأراضي المصرية، ثم تعادلوا إيجابيا بهدف لكل منهما في مباراة الإياب.
 
5- أخر مواجهة كانت أمام الأهلي في عام 2001، في بطولة كأس السوبر الإفريقي، وفاز الأهلي في المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتوج بطلا للسوبر الإفريقي على حسابه، وتعد تلك المرة الوحيدة التي التقى فيها الأهلي وكايزر تشيفز.

وتأهل كايزر تشيفز للمباراة النهائية بعد الفوز على الوداد المغربي في مباراة نصف النهائي بهدف نظيف بمجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وسجل سمير نوركوفيتش هدف كايزر تشيفز في مباراة الذهاب في الدقيقة 35، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويعد نهائي اليوم هو النهائي الأول في تاريخ كايزر تشيفز على مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا.

Dr.Radwa
Egypt Air