السبت 18 مايو 2024

أول تعليق من حلا شيحة على شطب عضويتها من نقابة الممثلين

حلا شيحة

فن17-7-2021 | 22:37

حسام يونس

ردت الفنانة حلا شيحة، على بيان نقابة المهن التمثيلية، الذي أعلنت فيه شطب عضويتها من النقابة، بعد تصريحاتها الأخيرة التي أثارت الجدل بإعلان اعتزالها.

وكتبت "حلا" عبر حسابها على "إنتسجرام": "حابة أشكر كل الناس الجميلة على رسايلهم الجميلة المشجعة، وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهاردة، اللي موقفي هو نفس موقفها، اللي بيوضح إن التمثيل والفن عموما زي أي مهنة في الدنيا، حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزءا من أي نوع من التطرف، سواء باسم الدين، أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئا لي بشطبها لعضويتي".

وأضافت: "حبي للفن محدش يقدر ينكره ولا يزايد عليه.. أنا ماتكلمتش غير عن نفسي، وبقدر كل زمايلي.. الزميل الوحيد اللي ذكرته هو اللي الموضوع أصلا متعلق بيه.. وعتابي ليه لحسن ظني بيه.. والعتاب في الملأ عشان الكليب في الملأ".

واستكملت: "وبالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل اللي في المجال شاهدين أني كنت باعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية، وكنت بقبل أجور أقل مما يتناسب معي، تعاونا مع صناع الأعمال.. وأصلا ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم، لما اتأخر نزوله جدا، وبدأت اتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني".

وأضافت: "أنا فنانة بطبعي ومن صغري وكل اللي يعرفوني عارفين حبي للفن.. ودايما هعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب، لكن الجديد أني مش هاعمل كده على حساب اللي أنا مؤمنة بيه بجد جوايا، زي ما قولت مؤخرا.. أنا لا أهاجم أحدا، ولا أحارب أحدا، ولا أنا أفضل من أحد، ولا أنصح أحدا قبل ما أنصح نفسي أولا، وكلنا نخطئ، مفيش حد معصوم من الخطأ، وباتمني الخير دايما لكل الناس، بمن فيهم كل زمايلي، وصناع العمل".

واختتمت: "مفيش أجمل من أننا نعيش ونستمتع بحياتنا ونفرح ونتبسط ونبسط ولادنا ونفرحهم ونفرح معاهم ونربيهم على قيم وأخلاق مبقتش موجودة في أيامنا دي، ونربيهم ونتربى معاهم ونغلط ونصلح وحنفضل نغلط ونصلح ولازم نغلط بس جميل اننا نعترف بغلطنا ونصلحه ونتعلم منه وحنفضل نتعلم لحد ما نموت ونعيش مع كلام ربنا الجميل ونفرح بمنهجه ونحب الحق والعدل والخير والجمال والإبداع الرباني الجميل، جميل إننا نعمل كل ده وفق منهج مفيش أجمل منه ولا أعدل منه ولا أعظم منه في الكون كله".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Hala Shiha (@halashihanew)

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانًا للتعليق على الأمر، وجاء فيه: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وقالت النقابة: "مجلس نقابة المهن التمثيلية يعلن أنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية تطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة".

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أن مجلس إدارتها يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة؛ مشيرة أن خروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له، إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".

واختتم البيان: "يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن، الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

الاكثر قراءة