السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 17-7-2021 فترة المساء.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انكسار الموجة الحارة

تحقيقات17-7-2021 | 23:16

محمود بطيخ

تقدم بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت  17-7-2021، في فترة المساء، وكان أبرزها إعلان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة، و انعقاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع الزملاء بوزارة التعليم العالي لمناقشة بعض الموضوعات الهامة المتعلقة بالشهادات الدولية.

 

أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة، موضحًا أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية.

 

وأضاف في تصريحه، أن القاهرة سجلت أمس في الظل واليوم 39 درجة مئوية ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في بدءًا من يوم الإثنين (وقفة عرفة) وخلال أيام عيد الأضحى المبارك في الظل 37 درجة مئوية.

وأشار إلى أنه من المقرر ان تترواح درجات الحرارة في الظل في السواحل الشمالية من 30 إلى 32 درجة مئوية في الظل.

 

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، إعلان هيئة الدواء المصرية اليوم السبت انتهاء البرنامج التدريبي المشترك مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، حول مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، الذي عُقِد على مدار 5 أيام، في إطار التعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

 

وشهد البرنامج تدريب 5 مستشفيات، حيث قام كلٌ من فريق الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية بالإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية والإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة وفريق مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر بتدريب أول مجموعة من فرق المستشفيات المكونة من: مسؤول مكافحة العدوى ومسؤول الترصد والصيادلة الإكلينيكيين.

 

اهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع الزملاء بوزارة التعليم العالي لمناقشة بعض الموضوعات الهامة المتعلقة بالشهادات الدولية، حيث أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي لعمل super matching والخاص بطلبة الدبلومة الأمريكية كإجراء استثنائي لطلبة جريد 12 هذا العام والعام القادم فقط.

 

وقد أكدت الوزارة أنه يحق للطالب الاختيار في عمل  super matching بأعلى الدرجات التي حصل عليها من بين الامتحانات التي اجتازها (SAT I) ( SAT II) (EST II)  (EST I) (ACT I) (ACT II)، مشيرًا إلى أنه من حق الطالب أيضًا (إذا رغب) في عمل super matching  في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها reading  & writing  من بين امتحانات ACT & SAT.


 
وأوضحت الوزارة أنه قد تم الموافقة على قبول امتحان الـ SAT من داخل جمهورية مصر العربية، وذلك حتى 15/2/2021 وللطلاب من خارج جمهورية مصر العربية حتى 15/8/2021، بشرط تقديم ما يثبت إقامتهم الشرعية بالخارج، لافتًا إلى أنه تم الموافقة على قبول امتحان الـ(ACT) حتى 15/8/2021 أو لحين صدور تعليمات جديدة.


آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن،  تأكيد السفير هشام بدر، سفير مصر لدى إيطاليا، أن الجمهورية المصرية الجديدة ترتكز على مفهوم الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التي تمتلك القدرات الشاملة في كافة المجالات، وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، ومواصلة الاسهام البَنّاء في الجهود الدولية لتعزيز استقرار ورفاهية المنطقة.

 

جاء ذلك فى الكلمة افتتاحية التى ألقاها السفير في العرض الذي نظمته الأكاديمية المصرية للفنون بروما بالتنسيق مع السفارة المصرية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبإشراف الدكتورة هبة يوسف رئيسة الأكاديمية المصرية بروما، وذلك بمناسبة مرور 150 عامًا على تقديم أوبرا عايدة للموسيقار الإيطالي جوسيبي فيردي.

إقرأ أيضًا:

جزارون يأكلون اللحوم نيئة.. طبيب: يجب تقطيعها وطهيها لقتل البكتيريا

هل لحم الإبل ينقض الوضوء؟.. وكيل الأوقاف لشئون الدعوة السابق يجيب

وزير النقل يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

Dr.Randa
Dr.Radwa