السبت 18 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا اليوم الأحد

ذهب خام

اقتصاد18-7-2021 | 09:32

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا اليوم الأحد 8 يوليو 2021في بداية التعاملات بعد أن إنخفضت جاذبيته بعد إرتفاع سعر الدولار وانتعاش العوائد مما دفع المعدن الأصفر لللإنخفاض كما إنخفضت اسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بواقع 0.9 % إلى 1813.30 دولار، وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في أسبوع ويتجه مؤشر الدولار صوب أقوى مكسب أسبوعي

 

كما شهدت أسعار الذهب انخفاضا يوم الجمعة الماضية في (ختام تعاملات الأسبوع)، إذ تقلصت جاذبيته بفعل ارتفاع الدولار وانتعاش العوائد مما دفع المعدن الأصفر للنزول عن أعلى مستوى في شهر والذي بلغه في الجلسة السابقة. وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1815.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة بتوقيت جرينتشإلا انه يبدو مرتفعا حوالي 0.5% منذ بداية الأسبوع. وإنخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% إلى 1813.30 دولار.

 

وقال دانييل غالي استراتيجي السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة يشير إلى أنه سيظل عرضة للتأثر بمزيد من التراجع. كما انخفضت اسعار الذهب الجمعة الماضية إذ تقلصت جاذبيته بفعل ارتفاع الدولار وانتعاش العوائد مما دفع المعدن الأصفر للنزول عن أعلى مستوى في شهر والذي بلغه في الجلسة السابقة. وإنخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة %إلى 1813.30 دولار، وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في أسبوع ويتجه مؤشر الدولار صوب أقوى مكسب أسبوعي. وقال دانييل غالي إستراتيجي السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز، الجمعة الماضية إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة .