الأحد 5 مايو 2024

لوح زجاج يحبس رجل داخل مصعد ويتسبب فى كارثة (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 18-7-2021 | 13:20

ميادة عبد الناصر

يتسبب الإهمال في وقوع العديد من الحوادث، وتحدث بأشكال وصور متعددة ومن أكثر الأماكن التى تتعرض للإهمال والاستخدام الخاطئ هى المصاعد والتى لا يتبع فيها الكثيرون شروط السلامة وهو ما قد يؤدى لنتائج لا يحمد عقباها.

وفى فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق تفاعلا كبيرا وذلك لأنه يعبر عن معاناة الكثير من الأشخاص الذين يسكنون فى مبان بها مصعد  ويتم استخدامه فى غير أغراض الصعود الشخصى كنقل المعدات والأدوات  للأدوار العليا مما يؤدى إلى تعطله أحيانا وتوقفه أحيان أخرى بسبب الاستخدام الخاطئ وعدم إتباع شروط السلامة  من بعض الأشخاص.

وفى الفيديو المرفق يقوم رجل صينى بمقاطعة فى شمال الصين  بمحاولة لنقل لوح زجاج لدور أعلى فى المصعد الخاص بالمبنى ولكن بمجرد دخوله يجد الباب يغلق على لوح الزجاج ولم يتوقف الأمر على ذلك بل امتد لتوقف المصعد نفسه عن الحركة وليس هذا فحسب فقد أغلق الباب ولم يعد هناك أملا فى تحرك المصعد من مكانه أو حتى فتح الباب وأصبح الرجل حبيسا لإهماله واستسهاله لفكرة نقل اللوح الزجاجي بالمصعد  بدلا من الصعود على السلم.

وبعد محاولات عديدة وبعد قيامه بمحاذاة اللوح لإدخاله كله من خلال الفراغ المتروك بوسط الباب عند إغلاقه إلا أنها فشلت جميعها وفى النهاية  اللوح الزجاجى انفجر وأصبحت قطعه متناثرة فى كل مكان وكاد هذا أن يودى بحياة الرجل  لولا العناية الإلهية التى أنقذته فى اللحظات الأخيرة.

وقد حقق الفيديو تداولا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعى وعلق عليه آلاف المتابعين وكان البعض منهم مستنكرا ما حدث من الرجل وعدم إتباعه أسس السلامة فى ركوب المصاعدو علق البعض الآخر والذى  كان متعاطفا معه وكل ما كانوا يريدونه هو الاطمئنان عليه بعد ما حدث له داخل المصعد.

Dr.Randa
Egypt Air