الأحد 19 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: امتحان الفلسفة والمنطق جاء كعيدية العيد

داليا الحزاوي

أخبار18-7-2021 | 13:41

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، في اليوم الثامن لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الأحد الموافق 18من شهر يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة وأمنية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء مناسبًا للطالب، وتعويضًا لهم عن الامتحانات السابقة، ولا يوجد به أي مشاكل، إذ أعرب الطلاب عن سعادتهم وأن الامتحان جاء كعيدية للعيد، ولم يرد عنهم أي شكاوي.

وأشارت الحزاوي إلى أن تداول الامتحان مازال مسلسل يومي مستمر، بالرغم من تأكيدات وزارة التربية والتعليم على عواقب التسبب في تسريب الامتحان؛ للقضاء على تلك الظاهرة في ظل وجود إجراءات مشددة لمنع الغش، من بينها كاميرات المراقبة في اللجان وأجهزة التفتيش.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم والحل، بأسئلة الاختيار المتعدد، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم أو الكتب الخارجية، وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة آخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام، وامتحانات العام القادم.