الخميس 23 مايو 2024

مسيرة لحفظة القرآن تجوب شوارع سنباط بـ«زفتى»

حفظة القرآن الكريم بالغربية

محافظات18-7-2021 | 14:47

شيرين لقوشة

خرجت مسيرة تجوب شوارع قرية ميت حبيش البحرية، التابعة لمركز ومدينة طنطا، احتفالا بعدد من أبنائها، بعد حفظهم القرآن الكريم كاملا.

 

انطلقت المسيرة من أمام دار تحفيظ القرآن الكريم، بالقرية، حتي مقر الاحتفال، الذي نظمته أحدي الجمعيات الخيرية بالقرية، وسط فرحة عارمة من الأهالي وأولياء الأمور.

 

قال رئيس الجمعية القائمة على عملية التكريم، إنه تم الاحتفال بالورود اللاتي ازهرن بقريتنا ميت حبيش البحرية الحافظات لكتاب الله كاملا، وانطلقت المسيرة، من مكتب معاذ ابن جبل لتحفيظ القران، بميت حبيش البحرية حتي مقر الاحتفال بهم وتكريمهم.

 

وأضاف، أنه تم تكريم 10 طالبات من أعمار مختلفة، بعد أن أتممن حفظ القرآن الكريم، وبعد العيد سيتم تكريم 12 أخريات، وذلك لرفع الروح المعنوية لديهن، وتشجيع الآخرين على حفظ كتاب الله تعالى.

 

وشارك في الاحتفال الشيخ محمد عبد الموجود وكيل وزارة الأوقاف بالغربية السابق، ولفيف من الأهالي وأولياء الأمور، وتعد ميت حبيش البحرية من أكثر القرى التي ينتشر بها حفظة القرآن الكريم خاصة من صغار السن المتخرجين من كتاتيب القرية التي مازالت موجودة حتى اليوم حيث يحرص الأهالي على تحفيظ أبنائهم وإلحاقهم بالكتاتيب.

 

ويعتاد أهالي القرية كل عام منذ سنوات على الاحتفال بحفظة القرآن الكريم وتكريمهم وشهدت احتفالية هذا العام زفة ومسيرة تجوب قبل وصول الفتيات لمقر الاحتفالية لتكريمهن.

 

الجدير بالذكر، أن قرية شرشابة، التابعة لمركز ومدينة زفتي، قد شهدت في وقت سابق زفة تكريم سبعين طفلا وطفلة، من حفظة كتاب الله، يتقدمهم الشيخ ياسر حبيب، بداية من مقر دار تحفيظ نور الهدى بقرية شرشابة، وحتى قاعة الحفل، في مشهد مهيب، وسط سعادة غامرة من أهل القرية، وخاصة أولياء الأمور لهؤلاء الأطفال.