الجمعة 17 مايو 2024

وزير الأوقاف يوجه بحملة نظافة وتعقيم واسعة بالمساجد استعدادا لصلاة عيد الأضحى

وزير الأوقاف

أخبار18-7-2021 | 14:43

دار الهلال

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة جميع المديريات بالقيام بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة استعدادا لصلاة عيد الأضحى المبارك 1442هـ، مؤكدا ضرورة مراجعة علامات التباعد واستكمالها بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

وشدد وزير الأوقاف - في تصريحات اليوم السبت - على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال، واجتهادهم في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال جمعة "إذا كان الحفاظ على النظافة مطلبا شرعيا ووطنيا وإنسانيا، فإن الأمر في بيوت الله (عز وجل) أكثر طلبا وأجرا وثوابا، حيث أمرنا الحق سبحانه وتعالى أن نأخذ زينتنا عند كل مسجد، فقال عز وجل: (يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)، وامتدح المتطهرين من عمار المساجد فقال سبحانه: (فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ)".

ودعا وزير الأوقاف، الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف كان قد قرر تشكيل لجنة عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى الجمهورية، مع تشكيل لجان فرعية على مستوى جميع المديريات تضم كلا من مدير المديرية ووكيلها ومدير الدعوة بالنسبة للمديريات (أ)، ومدير المديرية ومدير الدعوة بالنسبة للمديريات (ب)، ولهذه اللجان أن تستعين بمن تحتاج إليه لإتمام أعمالها.. وتمارس هذه اللجان عملها من تاريخه حتى انتهاء صلاة العيد، واللجنة ستتابع عملية الإعداد لصلاة العيد من حيث نظافة المساجد وتعقيمها ومتابعة تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بوقت التكبير والخطبة وموضوعها، وسائر التعليمات الخاصة بصلاة العيد.