الإثنين 1 يوليو 2024

طوكيو 2020.. ماتيو بيريتينى ينسحب من منافسات التنس لهذا السبب

ماتيو بيريتيني

ملاعب الهلال18-7-2021 | 18:12

حسن محمود

أعلن لاعب التنس الإيطالي ماتيو بيريتيني، وصيف بطولة ويمبلدون الأخيرة، عن انسحابه من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل.

وجاء انسحاب بيريتيني بسبب إصابة عضلية بحسب ما أعلنت الأحد اللجنة الأولمبية الإيطالية.

وتعرض المصنف ثامناً عالمياً لهذه الإصابة في بطولة ويمبلدون الأسبوع الماضي حين أصبح أول إيطالي يصل إلى النهائي في ملاعب عموم إنجلترا قبل أن تنتهي مغامرته على يد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً.

وقالت اللجنة الأولمبية الإيطالية فى بيان لها إن بيريتيني اضطر "إلى الانسحاب من الألعاب الأولمبية بسبب الآثار اللاحقة لإصابة في العضلات".

وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً يقود فريقاً إيطالياً مكوناً من فابيو فونييني ولورنتسو سونيجو ولورنتسو موزيتي في منافسات الرجال، وسارا إيراني وجاسمين باوليني وكاميلا جورجي في منافسات السيدات.

وأفادت اللجنة الأولمبية المحلية أنه نظراً لأن الاتحاد الإيطالي لكرة التنس لا يسمح بتبديل اللاعبين في قائمته الأولمبية، فإن وفد إيطاليا في طوكيو سيضم الآن 384 رياضياً (197 رياضياً و187 رياضية).

وانضم بيريتيني الى لائحة طويلة من الغائبين عن منافسات كرة التنس عند الرجال، على رأسهم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال، إضافة الى لاعبين مثل النمساوي دومينيك تيم، الأسترالي نيك كيريوس ومواطنه أليكس دي مينور، الكندي دنيس شابوفالوف، البلجيكي دافيد غوفان والنروجي كاسبر رودي.