الخميس 16 مايو 2024

الشباب والرياضة تعلن عن تنظيم مبادرة «مصر بلا غرقى»

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال18-7-2021 | 18:48

لطفي السقعان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية عن تنظيم عدة فعاليات تبدأ من ٢٥ یولیو وتستمر حتى 30 من نفس الشهر ، في كافة محافظات مصر بالتنسیق مع مدیریات الشباب والریاضة بالمحافظات، في إطار فاعلیات مبادرة مصر بلا غرقى والتي تأتى ضمن اھتمام الرئیس عبد الفتاح السیسي رئیس الجمھوریة.

 

یأتى ذلك ضمن فعالیات المبادرة الاحتفال باليوم العالمى للحد من حوادث الغرق الموافق ٢٥ يوليو، وتتبناه  الأمم المتحدة، حيث سيتم الاحتفال بھذا الیوم فى جمیع دول العالم .

 أوضحت الوزارة أنه سيتم تنظيم ندوات تثقیفیة توعویة للمواطنین وارشادات ونصائح للحد من حوادث الغرق ومھرجان للمنقذین وحراس الشواطئ وحمامات السباحة، لتوعية الشباب والمواطنين بمهارات عملية الإنقاذ وفى الوقت نفسه الحد من حوادث الغرق.

 ومن المقرر تنظيم احتفالیة كبرى على شاطئ النخیل بالاسكندريه یوم الجمعة الموافق 30 يوليو بحضور الدكتور أشرف صبحى وزیر الشباب والریاضة وعدد من الوزراء و المحافظین المعنیین بالمبادرة ، وبعض رجال الأعمال والشركات الراعیة، وحوالي 500 فرد و الإعلان بالحفل عن خطة تطویر شاملة لشاطئ النخیل حتى یكون شاطئ الأمان بدلا من شاطئ الموت .

 كما سيتم الإعلان عن دراسة تطویر الشواطئ النامیة بجمیع المحافظات، والتعريف بكود عوامل الأمن والسلامة بالمسطحات المائیة حمامات سباحة وشواطيء.

وأوضح أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ المختلفه والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتأمين الشواطئ والمسطحات المائية بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التوعوية للمواطنين لتعليمهم مهارات الإنقاذ الأساسية في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على تكاتف الجميع والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرة وبما يضمن لها استدامة العمل.