الخميس 23 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 19-7-2021.. طقس اليوم حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري

فيروس كورونا

تحقيقات19-7-2021 | 12:32

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 19 -7-2021، في الفترة الصباحية، والتي جاء فيها، تفاصيل حالة الطقس بأنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 19-7-2021، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء. 

أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، أكد المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، الانتهاء من تأهيل وتبطين 2138 كيلومترا من الترع حتى الآن، ويجري العمل على تنفيذ أطوال تبلغ 5745 كيلومترا، فضلا عن تدبير الاعتمادات المالية لـــ 350 كيلومترا أخرى تمهيدا لطرحها على المقاولين.

وقال غانم - في تصريحات اليوم الاثنين - إن إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى الآن تبلغ 8233 كيلومترا.. مشيرا إلى أن المشروع القومي لتبطين الترع تم إطلاقه في شهر سبتمبر الماضي، حيث تم اختيار مجموعة من الترع هي الأصعب، والتي بها مشكلات أكثر، وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهي في منتصف عام 2022 وتبلغ تكلفتها الإجمالية 18 مليار جنيه، تشمل جميع محافظات الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 223645 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 67 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

اخرأخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، أعلنت شركة مترو الأنفاق الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو لأيام عيد الأضحى المبارك.

وأكدت شركة مترو الأنفاق اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا مع استمرار عمليات التعقيم والتطهير لجميع  القطارات والأماكن التلامسية مع الركاب داخل جميع المحطات.

ويبدأ مترو الأنفاق عمله خلال فترة عيد الأضحى من الساعة الخامسة فجرا وحتى الساعة الواحدة صباحا.

إقرأ ايضًا:

خبير آثار: مصر عرفت الحج منذ خمسة آلاف عام إلى أبيدوس

كورنيش النيل يستعيد سحره بممشى أهل مصر.. تفاصيل