الأحد 19 مايو 2024

حملات تموينية مكثفة بقرى «ملوي» استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

جانب من الحملات

محافظات19-7-2021 | 14:33

محمد مرزوق

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي تنفيذ الحملات التموينية المستمرة لرصد المخالفات والقضاء على كافة ظواهر الغش التجاري والتدليس والعمل على تحقيق كافة سبل الإرضاء للمواطنين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تزامنًا مع الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك. من جانبها قامت إكرام محمود، نائب رئيس المركز، بالمرور على المخابز البلدية والأسواق بنطاق مجلس قروى المعصرة.

ويأتي ذلك بالاشتراك مع إدارة التفتيش والمتابعة وإدارة تموين المركز والطب البيطرى والزراعة، للتأكد من جودة المعروض من المنتجات على المواطنين، وضبط الأسعار، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 35 محضر مخالفة تموينية، تنوعت ما بين، ( نقص وزن ـ عدم نظافة ـ غير مطابق للمواصفات ـ عدم إعطاء بونات ـ عدم وجود سجل)، وفي ذات السياق تم متابعة مشروعات حياة كريمة بقرية المعصرة كما قام محمد عبد الغني، نائب رئيس الوحد المحلية لمركز ومدينة ملوي، بشن حملة تفتيشية علي المحلات العامة وشوادر بيع اللحوم، بالتعاون مع إدارة تموين المدينة والطب البيطري، وذلك للتأكد من الذبح داخل المجازر، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتم تحرير 11 مخالفة لعدد من المحلات العامة والجزارة، حيث تم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. كما قامت فاطمة عثمان نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، بشن حملة تموينية بالاشتراك مع إدارة تموين المركز والطب البيطري، للمرور على الأسواق ومحلات الجزارة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 20 مخالفة تنوعت ما بين 4 مخالفات ذبح خارج السلخانة 16 مخالفة لعدد من المخابز البلدية تنوعت ما بين: عدم نظافة أدوات العجن، ونقص وزن، وعدم إعلان عن أسعار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم . كما قامت وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بملوي برئاسة كلاً من: "الدكتور داهش فرحان، والمهندس محمد النحاس"، برش وتعقيم كافة مجازر المركز والمدينة استعدادًا لاستقبال الأضاحي.

كما نفذت الوحدات المحلية لمجلس قروى دير البرشا برئاسة علاء حمدي، رئيس القرية، ومجلس قروي الروضة برئاسة أسامه سيبوية، رئيس القرية، بشن حملات متابعة للحالة العامة للشوارع ومتابعة الأسواق ومحلات الجزارة وعمل حملة نظافة بنطاق القرية ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع ونقلها الى الظهير الصحراوي.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبداللطيف، مدير التنمية، بأنه تم المرور على المعديات واللانشات بمرسى قرية الروضة وقلندول للتأكد من جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية ووسائل الأمان بها.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنين، وتزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

الاكثر قراءة