الأحد 19 مايو 2024

رباعي الأهلي يصل طوكيو.. ومحاضرة للمنتخب الأولمبي

رباعي الاهلى

ملاعب الهلال19-7-2021 | 16:18

حسن محمود

وصل رباعي الأهلي؛ محمد الشناوي وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر، اليوم، إلى مدينة سابورو، والتي تستضيف مباريات المنتخب الأولمبي مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وبدأ جدول المنتخب الأولمبي اليوم في التاسعة صباحا (بتوقيت اليابان) بمحاضرة من جانب المسئولين عن مسابقة كرة القدم من «الفيفا» مع اللاعبين والجهاز الفني عبر تقنية زووم، وكان مجمل الحديث فيها عن قواعد اللعب النظيف خلال البطولة ثم حديث لمسؤول الحكام عن الحالات التحكيمية، فضلا عن قواعد التنظيم في المباراة.

في الوقت نفسه، كان هناك اجتماع مع الجهاز الإداري والطبي بمعرفة لجنة من الفيفا تضم منسق المجموعة تم خلاله مراجعة جوازات سفر اللاعبين وتوضيح طريقة التغيير التي تضمن لكل فريق تغيير ٥ لاعبين خلال أي مباراة على ثلاث فترات وتزيد إلى ٦ في حالات الوقت الإضافي خلال المباريات الإقصائية (خروج المغلوب)، وكذلك عملية تحليل الكشف عن المنشطات التي ستكون بدون إجراء قرعة، كما كان يحدث في السابق، بالإضافة إلى الإجابة عن كل تساؤلات الجهازين الإداري والطبي.

واستغرقت المحاضرة والاجتماعات قرابة الساعتين بعدها انتقل الفريق إلى المكان المخصص لاستخراج تصاريح اللاعبين والجهاز الفني، وحصل بعدها الفريق على راحة لمدة ساعة قبل التوجه إلى المران المسائي الذي ركز خلاله شوقي غريب المدير الفني على لقاء الافتتاح أمام إسبانيا يوم الخميس المقبل وتحديد واجبات كل فرد خلال المباراة.


شارك في المران جميع اللاعبين في ظل تنافس شريف بينهم لنيل ثقة الجهاز الفني، والانضمام إلى قائمة المباراة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب على سلامة وجاهزية جميع اللاعبين لخوض اللقاء الأول أمام إسبانيا، مؤكدًا على التزام جميع أفراد البعثة على اتباع الإجراءات الاحترازية خلال تواجدهم سواء في الفندق أو ملعب التدريب.