الأحد 22 سبتمبر 2024

وفد كنسي يقدم التهنئة لمحافظ شمال سيناء بعيد الأضحى

جانب من اللقاء

محافظات19-7-2021 | 18:21

سعيد زايد

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في مكتبه اليوم وفد مطرانية شمال سيناء برئاسة القس يوسف نيابة عن الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية .. حيث قدم الوفد تهنئته باسمه وباسم قيادات وأبناء الكنيسة الى محافظ شمال سيناء وقيادات وأهالي المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأكد القس يوسف نيابة عن الأنبا قزمان على استمرار علاقات الود والمحبة بين الشعب المصري بمسيحييه ومسلميه .. مشيرا الى أن كل من الدين الاسلامى والمسيحي يحتفلان بالمناسبات الدينية ويشاركان بعضهم بعضا فى كافة المناسبات ، وأن عيد الأضحى هو عيد التضحية والفداء ويحمل كل المعانى النبيلة لكل شعب مصر .. مقدما تهنئته للمسلمين فى كل بقاع الأرض .. مما يؤكد على المحبة والتسامح بين الجميع .

ومن جانبه .. أكد المحافظ على تواصل الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه فى كافة المناسبات ، وأنه لا فرق بينهم .. معربا عن أمله أن يسود مصر وسيناء كل الخير والسلام فى مثل هذه المناسبات الدينية والأعياد .

وأشار الى حشد كافة فئات الشعب المصري فى مواجهة العدو المشترك ولتحقيق التنمية على أرض سيناء .

وأعلن المحافظ في بيان سابق  عن تهنئته لأهالي وأبناء المحافظة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك ، وعن تقدمه باسم القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتهنئة وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .. متمنيا تحقيق التقدم والرقي والازدهار لمصرنا الغالية فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتظل مصر بصفة عامة  وسيناء بصفة خاصة آمنة ومستقرة بفضل القيادة الرشيدة للرئيس وبفضل جهود قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية .

ومن جانبه .. أعلن الدكتور ابراهيم جمعة ابراهيم مدير عام الأوقاف بشمال سيناء أنه سيتم فتح المساجد الكبرى التى كانت تقام بها صلاة الجمعة وعددها 600 مسجدا لآداء صلاة العيد بها بعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصليات الشخصية وفقا للضوابط المحددة من وزارة الأوقاف .

وأشار إلى عدم السماح بإقامة صلاة العيد فى الساحات أو الأماكن الفضاء .. مع فتح المساجد للصلاة قبلها بـ10 دقائق وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق على ألا تزيد مدة التكبير على 7 دقائق وألا تزيد الخطبة على 10 دقائق .