الأربعاء 15 مايو 2024

رسميًا.. آرسنال يعلن التعاقد مع ثاني صفقاته بالميركاتو الصيفي

لوكونجا

ملاعب الهلال19-7-2021 | 18:43

محمد عاطف

أتم نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الاثنين، تعاقده مع ألبرت سامبي لوكونجا، لاعب وسط منتخب بلجيكا تحت 21 عاما، قادماً من أندرلخت بعقد طويل الأمد.

ولم يكشف النادي اللندني القيمة المالية للصفقة، ولكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنها كلفته مبدئيا 15 مليون جنيه إسترليني (20.7 مليون دولار).

وشارك لوكونجا مع الفريق الأول لأندرلخت في 2017، بعد نشأته في أكاديمية النادي وتألق في موسم 2019-2020 وشارك في 26 مباراة في كل المسابقات.

كما خاض لوكونجا  37 مباراة مع أندرلخت تحت القيادة الفنية لـ فينسنت كومباني في كل المسابقات، كما سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلها.

وقال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال: "ألبرت لاعب ذكي للغاية، وأظهر نضجا كبيرا في أدائه خلال مراحل تطوره.. لقد تدرب جيدا بقيادة فينسنت كومباني".

وتابع: "أعرف فينسنت جيدا، وقد تحدث بشكل جيد للغاية عن ألبرت، والتأثير الإيجابي الذي تركه في أندرلخت خلال المواسم الأخيرة.. نثق في أن ألبرت جاهز للمرحلة التالية من تطوره، ونتطلع للترحيب به كعضو جديد في تشكيلتنا".

ويُعد لوكونجا ثاني صفقات آرسنال في الصيف الحالي، بعد مدافع بنفيكا البرتغالي الشاب نونو تافاريس، والذي انضم للنادي اللندني هذا الشهر.

Dr.Radwa
Egypt Air