الأحد 28 ابريل 2024

9 عروض مسرحية.. تعرف على أهم عروض البيت الفنى للمسرح فى عيد الأضحى

تعرف على أهم عروض البيت الفني للمسرح

ثقافة19-7-2021 | 22:04

بيمن خليل

يبدأ البيت الفني للمسرح برئاسة إسماعيل مختار بتقديم 9 عروض مسرحية طوال أيام العيد، ما بين القاهرة والاسكندرية، وسوف تبدأ جميعها من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك حتى نهاية أيام العيد.

وستقدم فرقة المسرح القومي عرض " ليلتكم سعيدة" عن قصة " مطربة الكورس " لأنطون تشيكوف، من إخراج خالد جلال ، وذلك على المسرح القومي في تمام الثامنة مساءً.

كما ستقدم فرقة مسرح الطليعة على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة عرض " الصندوق " عن قصة أحلام الدمي لطه سادات، تأليف وأشعار محمد زناتي، من إخراج رضا حسنين، وذلك في تمام التاسعة مساءً.

وتفتتح الفرقة أيضا على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة عرضها الجديد " سيدة الفجر" من تأليف الكاتب الأسباني اليخاندرو كاسونا، وإخراج أسامة رؤوف وذلك في تمام السابعة والنصف مساءً .

كما ستقدم فرقة مسرح الشباب، باستقبال جمهور عيد الأضحى بعرض " أفراح القبة " عن رواية الكاتب نجيب محفوظ،  كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، و ذلك في تمام التاسعة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل.

وأما عن الفرقة أيضًا ستقدم عرض  Dogs فكرة و إخراج كمال عطية، و ذلك على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الثامنة مساء .

وتفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس العرض المسرحي الجديد "نجوم  من خشب " من تأليف حمدي عطية، و من إخراج سيد رستم، و ذلك في تمام  السادسة والنصف على مسرح القاهرة للعرائس.

بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد " عفركوش " من تأليف عيسى جمال، و إخراج عادل الكومي، و ذلك في تمام السابعة والنصف على مسرح متروبول بالعتبة.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة فتقدم حفلتين متتاليتين لعرض " نضارة المهرج " ضمن مشروع عروض " أحلام شتوية "، من تأليف محمد ناصف، ومن إخراج يوسف أبو زيد، و ذلك في تمام الرابعة عصرًا، والسادسة مساءً على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر .

وبالاسكندرية تقدم فرقة مسرح الاسكندرية عرض "قاع"، نتاج ورشة نجوم المستقبل بالفرقة، فكرة و إخراج محمد مرسي، و ذلك في تمام الثامنة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa