الأربعاء 15 مايو 2024

دار بتانة تقدم عدة أعمال للقراءة خلال فترة عيد الأضحى

دار بتانة تقدم عدة أعمال للقراءة خلال فترة عيد الأضحى

ثقافة20-7-2021 | 13:57

عبدالله مسعد

شاركت دار بتانة للنشر هذا العام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح كبير ضم العديد من الإصدارات الجديدة والتي بلغت الـ42 إصدار جديد منها: حضرة المجذوب، والطاووس، والأخدود، والشريد، وصانع الاختفاءات، ومتعة الإبحار إلى هناك، بريق يلوح من بعيد، كُسر ليزهر، سر زبيدة، أنا الشمس، وقوة عالمك الداخلي، وتاريخ آخر لمصر، وهدير الحجر، وغيرها من الأعمال الروائية.

وفي تصريحات خاصة "لبوابة دار الهلال" رشحت الدار عدة أعمال لكي يستمتع القارئ بقراءتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك، فإذا كنت من محبي الروايات التاريخية فدار بتانة ترشح لك رواية "شارع نوبار" للكاتب شريف عارف، والتي تدور أحداثها خلال سنوات ثورة 1919، داخل هيكل التنظيم السري للثورة، الذي يمثل لغزاً حتى اليوم، وتكشف عن زوايا جديدة لهذا الحدث التاريخي الهام في تاريخ مصر.

حيث تتضمن الرواية مجموعة من الوثائق النادرة ومنشورات الثورة الأصلية المطبوعة في حينها ، في إطار لوحة كاملة من الكتابة الوصفية للمجتمع وعاداته وتقاليدة وأطيافه السياسية والدينية، المؤثرة في تلك الحقبة، قبل أربعة أعوام مضت.

أما إذا كنت من محبي روايات الرعب فـ"بتانة" ترشح لك رواية "شجرة الحسين"  واما إذا كنت من محبي القراءة بشكل عام فدار"بتانة" ترشح لك كتاب "الثقافة المصرية"للكاتب شعبان يوسف، والذي يعتبر كتاب سردي في المقام الأول.

وكذلك فإن الدار ترشح لك كتاب "نهاوند" للكاتب محمد العيسري، والذي يتناول بين طياته الحديث عن الفنانين القدماء في الفن الشعبي والفلكولور المصري مثل: شفيق جلال، عمر الجيزاوي، خضر محمد خضر، سيد مكاوي، وغيرهم من اصحاب الأعمال الغنائية المصرية الشعبية الغير مبتذلة، وتتناول الاحداث والوقائع بعيدا عن التجريح والتشويه.

Dr.Radwa
Egypt Air