الخميس 13 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: حالات كورونا لا تشير إلى إمكانية إلغاء المستوى الرابع من نظام التباعد الاجتماعي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم20-7-2021 | 14:37

دار الهلال

قالت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة سول والمدن المجاورة، لا يشير إلى إلغاء المستوى الرابع من نظام التباعد الاجتماعي.

وقال مدير الاستراتيجية والتخطيط في المقر المركزي لإدارة الكوارث الكورية الجنوبية سون يونج ريه- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- إنه يتم تطبيق المستوى الرابع، وهو أعلى مستويات التباعد الاجتماعي في العاصمة والمدن المجاورة لها حتى الأسبوع الجاري، وتعتقد السلطات الصحية أن نتائج الجهود المبذولة للحد من انتشار كورونا من المرجح أن تظهر هذا الأسبوع، رغم أن عدد حالات الإصابة لم تنخفض بشكل كبير، داعيا مجددا المواطنين إلى اتباع الإجراءات الوقائية.

وتخضع العاصمة سول والمدن المجاورة لها للمستوى 4 منذ يوم 12 يوليو، غير أن هذه المنطقة تسجل ما يقرب من ألف إصابة يوميا.

وبلغ المعدل اليومي للإصابات المحلية 1.407.1 إصابة في الفترة من 14 إلى 20 من الشهر الجاري، ووصل المعدل اليومي للإصابات المحلية في العاصمة سول والمدن المجاورة لها 1.000.1 إصابة، بزيادة قدرها 71.4 إصابة عن الأسبوع الذي سبقه.

وذكرت الحكومة الكورية أنها ستقرر ما إذا كانت ستمدد قواعد التباعد الاجتماعي المطبقة حاليا في العاصمة سول والمدن المجاورة لها بعد المراقبة عن كثب للوضع الوبائي الأسبوع الجاري.