السبت 29 يونيو 2024

الزراعة: استمرار العمل بغرفة عمليات حماية الأراضي ومعامل الوزارة أول أيام العيد

وزير الزراعة

أخبار20-7-2021 | 14:50

دار الهلال

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار العمل في غرفة عمليات حماية الأراضي ومعامل الوزارة الخدمية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال القصير في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه يتلقى تقريرا على مدار الساعة من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي حول جهود الإدارة في منع التعديات وإزالتها في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة في المحافظات، مشيرا إلى أنه تمت إزالة جميع حالات التعد خلال وقفة عيد الأضحى أمس الاثنين وعددها 55 حالة تعد.

وأشاد وزير الزراعة بجهود العاملين في قطاعات الوزارة الذين يواصلون العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من أجل خدمة المواطنين وتسهيل إجراءات المصدرين وانتظام سير العمل بالوزارة.

من جانبه، أكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، أن المعهد يواصل استقبال العينات من العملاء وفحصها، وإجراء تحاليل الأغذية ضد فيروس كورونا، وجميع الأمراض، وخاصة إنفلونزا الطيور وغيرها، وفحص صلاحية الأغذية ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة.

وبدورها، أكدت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، استمرار المعمل في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة بكامل طاقته، واستقبال العينات، حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد.

وفي سياق متصل، تواصل الحدائق التابعة لوزارة الزراعة (الحيوان والأورمان والأسماك) استقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.