الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الخارجية الإيطالية: التحول البيئي سينتهي في عامين ولا يجب أن يغلق الشركات

التحول البيئي يجب ألا يأتي كصدمة تغلق الشركات

عرب وعالم20-7-2021 | 16:21

طانيوس تمري

دعا وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو إلى عدم التسرع في مراحل الصفقة الأوروبية الخضراء، بتعديل نسبة خفض الغازات الدفيئة إلى 55% بدلا من 40 % بحلول عام 2030.

وقال دي مايو الثلاثاء، خلال مؤتمر عقد في  مركز دراسات اتحاد الصناعيين الايطاليين "يجب أن يكون التحول البيئي تحولا حقيقيا وليس صدمة تغلق أنشطة شركاتنا".

وأضاف "في أوروبا هناك من يعتقد أن التحول البيئي يمكن أن ينتهي في غضون عامين، سنبلغكم أن شركاتنا بحاجة إلى الوقت للتكيف".

وتابع دي مايو وزير الخارجية الإيطالي بأن "خفض الانبعاثات يترافق أيضًا مع فقدان وظائف وإغلاق شركات  ولا يمكننا تحمل ذلك، في جنوب إيطاليا (الأقل نموا مقارنة بالشمال) على وجه التحديد حيث التحول البيئي هناك، خاصة في هذه المرحلة، يحتاج إلى حوافز كافية للتحول الرقمي، لنقل المعرفة إلى الشركات التي يجب أن يكون لديها الوقت للتكيف".

وشدد "نحن لا نطلب وقف الصفقة الاوروبية الخضراء، نطلب فقط وقتًا وأنا أقول هذا لأنني أريد أن أبعث برسالة طمأنة إلى جميع العاملين القلقين في هذا القطاع".

وفي سياق متصل أعلنت السلطات الصحية البلجيكية عن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتوازي مع ارتفاع اعداد من يعالجون في المستشفيات من آثاره.

وأشار المركز الوطني لإدارة الأزمات في أحدث تقاريره، إلى أن متوسط الإصابات ارتفع خلال الأسبوع الثاني من  شهر يوليو إلى 1330 حالة يومياً.

ويلاحظ التقرير ارتفاع أعداد من يعالجون في المستشفيات بسبب الإصابة بالوباء، إذ يبلغ عدد أفراد هذه الشريحة من المصابين حالياً 265 شخصاً منهم 84 في وحدات العناية المشددة.

وأكد رئيس الوزراء الكسندر دوكرو على عدم نية السلطات إعادة فرض بعض القيود في البلاد بسبب ارتفاع الإصابات، داعياً المواطنين الى الاستمرار في توخي الحذر.

جاء هذا الموقف خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس بعد الاجتماع الموسع للحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية لتدارس تطورات الوضع الوبائي في البلاد.